|


فريق مرسيدس يواصل هيمنته على الفورمولا إي

شريك «نيوم» ينتزع لقب العالم

صورة التقطت أمس للهولندي نيك دي فريس والبلجيكي ستوفيل فاندورن سائقي فريق مرسيدس إي كيو بعد تتويجهما بلقب بطولة العالم (المركز الإعلامي ـ اللجنة المنظمة)
الرياض ـ هديل البريكي 2021.08.16 | 08:38 pm

انتزع فريق مرسيدس إي كيو فورمولا إي “الشريك الرئيس لنيوم” بطولتي العالم للفرق والسائقين، عقب الفوز في الجولة الأخيرة من سباقات بطولة العالم للفورمولا إي في برلين.
حصل الفريق على النقاط الحاسمة في مراحلها الأخيرة قبل السباق النهائي، التي كفلت له الصدارة والفوز بكل من بطولة الفرق وبطولة السائقين للموسم السابع، ليصبح أول فريق يفوز ضمن سلسلة سباق السيارات الكهربائية في نسختها الأولى كبطولة عالمية. وتمكن نيك دي فريز سائق مرسيدس، من الصعود من المركز الـ 13 إلى المركز الثامن، فيما تمكن زميله في الفريق ستوفل فاندورن من تحقيق المركز الثالث.
وقالت جان باترسون رئيسة قطاع الرياضة في نيوم: “لحظات رائعة أن نختتم الموسم السابع مع فريق مرسيدس إي كيو فورمولا إي بهذا الانتصار الكبير، حيث كان أداؤهم مدهشًا بشكل كبير منذ أول سباق في الدرعية وصولًا إلى الفوز التاريخي بكل من بطولة الفرق والسائقين في برلين”. وأضافت: “احتفالًا بموسم ناجح داخل المضمار وخارجه، واصلنا رؤية قوة الشراكة تنمو وتحقق أهدافنا المشتركة بما في ذلك تحقيقنا للريادة في مجال جديد ومستدام في عالم رياضة السيارات الكهربائية، وكان من الرائع رؤية مبادرات مثل برنامج ابتعاث الخريجين تؤتي ثمارها لتزويد الشباب السعودي بفرص مميزة للتطور المهني. ونتطلع إلى موسم مقبل واعد، حيث نواصل عملنا لنكون في طليعة التقنية الصديقة للبيئة وحلول التنقل”.