|


اللاعب السابق يتحول إلى المقاولات.. ويتحدث عن شقيقه

العبود: العربية.. علاج الاتحاد

حوار: وليد الصيعري 2021.08.17 | 09:27 pm

مثَّل أندية عدة في الملاعب السعودية، أبرزها فريقَي الاتحاد والاتفاق، كما لعب لأندية الفيصلي ونجران والطائي والخليج والكوكب والصفا والنجمة والجيل والفيحاء. سعد العبود، اللاعب السابق، في حواره مع “الرياضية” تحدث عن منافسات الدوري في الموسم الجاري، وتوقَّع أن يكون اللقب بين فريقي الهلال والنصر، كما قلَّب أوراق الاتفاق، فريقه السابق، متمنيًا من خالد العطوي، مدرب الفريق، تصحيح أخطاء الماضي، مشيرًا إلى أن لقب البطولة العربية هو علاج الاتحاد للعودة إلى المنافسة على كل البطولات.
01
في البداية حدثنا عن قراءتك للدوري السعودي في الموسم الجاري بعد فترة الانتقالات التي شهدناها؟
البوادر تقول، بناء على الدعم الموجود وقيمة الأجانب السوقية، إن الموسم الجاري سيكون أقوى دوري محترفين سعودي في الأعوام الأخيرة، والأيام كفيلة بالإثبات، ولا يمكن الحكم على الأداء والمنافسة من أولى الجولات، فاللاعبون يحتاجون إلى الوقت من أجل التأقلم والاستقرار، وموعودون في الدور الثاني بأن يكون في كامل قوته.
02
بحكم قربك من الاتفاق.. ما توقعاتك للفريق في الموسم الجاري؟
الاتفاق ينقصه الكثير، سواء الدعم المادي أو المعنوي، وأيضًا تكاتف الجميع، وأتوقع بقاءه من المركز الرابع إلى الثامن في مناطق الدفء. الفريق يحتاج إلى ظهير أيسر ومدافع أجنبي، ولا يجب التأخير في التعاقد مع مدافع لحاجته الماسة إلى هذا المركز.
03
دائمًا ما يحقق الاتفاق نتائج إيجابية في بداية الموسم ليبدأ بعدها التذبذب.. هل ترى أن هذا السيناريو سيتكرر.. وما الحل؟
التذبذب تكرر مع الفريق الاتفاقي خلال الأعوام الخمسة الماضية، وأتمنى ألّا يستمر في الموسم الجاري، ومن المؤكد أن خالد العطوي، المدرب، استفاد من الأخطاء السابقة، وسيتم إصلاحها، وإذا استمرت فهناك مشكلة ما يجب البحث عن أسبابها، فهي ليست فنية.
04
ماذا يفتقد الاتفاق للعودة إلى البطولات؟
بالنسبة لي المال هو سيد الموقف حاليًّا، هو ما يصنع البطولات، لذا يجب على إدارة الاتفاق توفير الدعم، ودفع مبالغ كبيرة من أجل التعاقد مع أسماء كبيرة، لصنع الفارق في ظل الأسماء الأجنبية القوية الموجودة مع الأندية المنافسة.
05
فرق الإمكانات بين بعض الأندية والمبالغ الكبيرة، هل صعبت مهمة الاتفاق؟
بالتأكيد هذا من أهم الأسباب في تفاوت الفرق، وأصبحت المنافسة منحصرة بين أندية عدة فقط، بينما الأندية الأخرى تلعب من أجل البقاء، وأعتقد أن هذا حق مشروع لها، وليست مطالة بتحقيق البطولات في ظل المبالغ التي تدفعها الأندية الكبيرة.
06
هل هناك تواصل بينك وبين نادي الاتفاق خلال الفترة الماضية؟
لا يوجد تواصل، لكن يوجد معزة
وتقدير واحترام، وأنا تحت رهن إشارتهم، ودائمًا داعم لهم، وتربطني علاقة كبيرة
مع جمهور الاتفاق، الذي أعتز به
كثيرًا، والاتفاق صاحب فضل على سعد العبود.
07
لعبت لنادي الاتحاد في فترة سابقة لكن لم تستمر.. ما الصعوبات التي واجهتها؟
تغيير المدرب كان السبب الرئيس في خروجي من الاتحاد، حينما البلجيكي ديميتري عاد إلى قيادة الاتحاد أبعدني وسعيد الودعاني وعبده حكمي عن التدريبات الجماعية، وطالب بوجود جيل الاتحاد، الذي يعرفه أثناء تدريبهم في الفترة الماضية، لذلك لم أجد الفرصة، وطلبت الانتقال.
08
الآن عبد الرحمن العبود، شقيقك، أحد أهم اللاعبين في الفريق الاتحادي.. كيف ترى تجربته.. وماذا يحتاج للاستمرار مع الاتحاد بهذه القوة؟
الاجتهاد أكثر وأكثر. الإمكانات موجودة، وأتمنى له كل التوفيق، ودائمًا على تواصل معه، وهو مجتهد ومحب لفريقه، ويتمنى أن يحقق الإنجازات مع نادي الاتحاد.
09
الاتحاد أمامه نهائي في البطولة العربية أمام الرجاء المغربي في 21 أغسطس الجاري.. كيف ترى المواجهة.. وكيف يستطيع الاتحاد كسب اللقب؟
أخاف على الاتحاد في النهائي من الدفاع. توجد مشكلة كبيرة في الخلف، خاصةً في غياب المصري أحمد حجازي، اللاعب، الذي يعد أهم نجوم الفريق، وبإمكان مهاجمي الاتحاد صنع الفرق، وخطف المباراة، وبإذن الله ينجح الاتحاد في تحقيق البطولة العربية لإسعاد الجماهير الاتحادية.
10
تأخر الاتحاد في الحصول على الكفاءة.. وأيضًا عدم التعاقد مع مهاجم.. هل سيؤثر ذلك على الفريق في الموسم الجاري.. وكيف يستطيع تفادي الموقف؟
التأثير واضح على الفريق منذ المباراة الأولى، وسيتعب العمل الإداري والفني طوال الموسم بسبب هذه الظروف الصعبة، ولكن سيتجاوزها الفريق في حال تحقيق البطولة العربية، فهي علاج الاتحاد للعودة إلى المنافسة على كل البطولات.
11
الكثيرون يسألون أين اختفى سعد العبود.. وماذا يعمل الآن؟
حاليًا أعمل في شركة مقاولات، وراضٍ بكل نصيب لي في الحياة، ولله الحمد والشكر.

12
مَن تتوقع من اللاعبين أن ينال نجومية الموسم.. وما الفريق الذي تتوقع أن يسيطر على البطولات؟
سلمان الفرج وسالم الدوسري من أفضل النجوم في دورينا، وينافسان أفضل الأجانب الموجودين. والبطولات ستكون بين الهلال والنصر، والسبب الدعم المادي الهائل، ومن الصعب للفرق مجاراتهما.