|


أمين الاتحاد العربي يكشف الملفات قبل نهائي النمور والرجاء

السلمي: زمن الاعتذارات..ولّى

حوار: ماجد التويجري 2021.08.19 | 10:05 pm

بدأ حياته محررًا وكاتبًا قبل أن يمارس عمله الإعلامي بشكل أكبر، حيث قدم الاستوديوهات التحليلية وعمل مذيعًا في إذاعة جدة والتلفزيون السعودي، ومذيعًا رياضيًا في MBC وغيرها، كما عمل معلقًا، يشغل منصب الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم منذ ديسمبر 2017.
رجاء الله السلمي مساعد وزير الرياضة وأمين الاتحاد العربي لكرة القدم، يتحدث في حواره عبر “الرياضية” عن نهائي البطولة العربية بين فريق الاتحاد الأول لكرة القدم والرجاء البيضاوي المغربي غدًا.
موضحًا أن جميع الاتحادات العربية أرسلت ممثليها الذين سيشاركون في النسخة المقبلة، وأن الاتحاد العربي سيحدد كافة التفاصيل غدًا.
01
كيف سيكون شكل النهائي هذه المرة؟
الاستعدادات على أكمل وجه، وكل شيء بإذن الله سيكون على الموعد، فقط المشكلة أننا سنفتقد إلى ملح كرة القدم حيث يغيب الجمهور وذلك بسبب كوفيد 19، وسيكون هناك فرصة لحضور 60 شخصًا لنادي الرجاء ومثلها لنادي الاتحاد، إلى جانب ممثلي الاتحاد العربي الرسميين بقيادة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، إلى جانب عدد من مسؤولي الرياضة في المملكة المغربية والاتحادات الرياضية العربية.
02
من أي دولة سيكون طاقم التحكيم؟
هو طاقم مصري بقيادة محمود البنا الحكم الدولي المعروف، وقد تم اختياره من قبل لجنة الحكام بكل عناية، ولدينا ثقة بالله سبحانه وتعالى ثم بالطاقم المصري لقيادة المباراة إلى بر الأمان وبنجاح كبير يعكس تطور مستوى الحكم العربي على كافة الأصعدة.
03
هل هناك بروتوكول معين لهذا النهائي العربي الكبير؟
نعم، سيكون هناك منصة تزف الفريق البطل وسط مراعاة كبيرة لكل الجوانب الاحترازية الخاصة بكورونا.
04
ماذا عن مستقبل النسخة المقبلة وهل سيستمر تنقل المباراة النهائية بين الدول العربية مع تغيير المسمى حسب الدولة المستضيفة؟
لدينا اجتماع غدًا على هامش المباراة النهائية وبحضور الرئيس وبقية الأعضاء، سيتحدد الشكل النهائي لمستقبل النسخة المقبلة.. عمومًا نحن سعداء بالنجاحات التي تحققت في النسخ الماضية، ونأمل ونطمح إلى مزيد من النجاحات في النسخة المقبلة بإذن الله تعالى.
05
هل تتوقع اسمًا جديدًا للكأس المقبلة؟
هذا كله سيتضح بشكل نهائي في الاجتماع المقبل، ولا أستطيع الآن أن أتحدث عنه قبل أن يتم التعاطي والتشاور داخل مجلس إدارة الاتحاد، فكل شيء سيعلن في حينه.
06
في الفترة الماضية كان الاتحاد العربي يصدم بكثرة الاعتذارات من قبل الأندية صاحبة البطولات والجماهيرية الأعلى على مستوى الصعيد العربي.. هل تغيرت هذه الصورة؟
بكل تأكيد، وهذا من دواعي حماسنا وإصرارنا على أهمية استمرار مثل هذه المسابقة، والكثير من الاتحادات العربية الأهلية زودتنا بممثليها من الآن للنسخة المقبلة، وهذا يجعلنا نتأكد من حماس وإصرار الأندية العربية العريقة على المشاركة في مثل هذه البطولة.
07
بالتأكيد أنت الأمين العام للاتحاد العربي لكنك في النهاية مواطن سعودي.. ماذا تتوقع لفريق الاتحاد في النهائي؟
أنا كمواطن سعودي فخور بوجود إحدى أندية الوطن في هذا النهائي العربي الكبير، والاتحاد بجمهوره ونجومه يستحق هذا الشرف والوجود في النهائي، أهم شي بالنسبة إلينا في الاتحاد العربي أن يقدم نادي الاتحاد مع شقيقه نادي الرجاء مباراة تليق بتاريخيهما على المستوى العربي والآسيوي والإفريقي.
08
بعد استقالة طلال آل الشيخ لم نسمع عن تعيين شخص بديل.. فهل كان هذا المنصب شرفيًا فقط؟
في الاتحاد العربي هناك لجان عديدة، وكل لجنة لديها اختصاصها وتقدم عملًا على أعلى مستوى، والأخ والزميل طلال آل الشيخ خلال فترة وجوده معنا قدم أداءً مميزًا وساهم في نجاح الكثير من المناسبات على الصعيد العربي، وأتمنى له التوفيق في مكانه الحالي، ولا تنسى أن لدينا لجنة مسابقات يرأسها محمد روراوة وهي معنية بكل الترتيبات الخاصة في البطولات وتؤدي دورها على أعلى مستوى بالخبرة العريضة التي يحملها كرجل خبير ورياضي يحمل إرثًا كبيرًا.