|


8 انضمت إلى المنصة الصينية.. والهلال الأقدم

الأندية تغزو «تيك توك»

الرياض - الرياضية 2021.08.25 | 09:26 pm

جذبت الشبكة الاجتماعية لمشاركة الفيديو “تيك توك” نصف أندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين من خلال تدشين حسابات لها في المنصة.
وارتفع عدد الأندية التي لديها حسابات في المنصة إلى ثمانية بعد أن كانت ثلاثة فقط الموسم الماضي، وهي الهلال والشباب والأهلي، بينما انضم إلى المنصة بعدها أندية الاتفاق والفتح وضمك والفيصلي وأبها، والأخير أصبح آخر المنضمين من بين الثمانية.
وأصبح نشاط الأندية في المنصة متزايدًا بشكل كبير عكس ما كان في الموسم الماضي بنشر محتوى في فترات متباعدة، إذ ظلت المراكز الإعلامية للأندية تبث فيديوهات تحفيزية لجماهيرها قبل المباريات، إلى جانب مقاطع بعد الانتصارات.
وأظهرت حسابات الأندية اختيارها لمقاطع تتناسب مع جمهور المنصة وأسلوبها، إضافة إلى المشاهدات العالية التي تنافس ما ينشر في بقية منصاتها.
ويعد الهلال صاحب الحضور الأقدم في المنصة والأعلى متابعة بـ 507.2 ألف متابع، يليه الأهلي بـ 59 ألف متابع، ثم الشباب بـ 23.4 ألف.
من جهته، أوضح لـ”الرياضية” عبد الرحمن آل ميلس مدير المركز الإعلامي في نادي أبها، أن توجه الأندية لفتح منصات لها في “تيك توك” بسبب انتشارها الواسع، والوجود الكبير للجمهور السعودي فيها.
وأشار إلى أن التفاعل مع الفيديوهات التي تنشر في المنصة تحقق مشاهدات كبيرة وفي فترة وجيزة، مبينًا أن جمهور تيك توك يحتاج إلى نوع معين من المقاطع يطغى عليها طابع المرح.


الأندية
تغزو «تيك توك»

الأندية
تغزو «تيك توك»

الأندية
تغزو «تيك توك»