|


مواجهات ثأرية في الأبطال

اسطنبول - الألمانية 2021.08.26 | 06:36 pm

أسفرت قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لموسم 2021 -2022 ، والتي أجريت، الخميس، في مدينة اسطنبول التركية عن عدد من المواجهات المثيرة في أكثر من مجموعة.
وأوقعت القرعة فرق مانشستر سيتي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي ، الفائزين بوصافة البطل في النسختين الماضيتين للبطولة ، مع فريق لايبزج الألماني فيما يمكن اعتباره مجموعة الموت بالدور الأول للبطولة.
وتتنافس الفرق الثلاثة في المجموعة الأولى للبطولة مع كلوب بروج البلجيكي ، كما ستكون المواجهة بين مانشستر سيتي وسان جيرمان تكراراً للمواجهة بين الفريقين في الدور قبل النهائي للبطولة بالموسم الماضي ، والتي حسمها مانشستر سيتي لصالحه.
ويستهل تشيلسي الإنجليزي حملة الدفاع عن لقبه في البطولة بمجموعة مثيرة أيضا هي الثامنة ، التي تضم معه يوفنتوس الإيطالي وزينيت سان بطرسبرج الروسي ومالمو السويدي.
ووضعت القرعة برشلونة في مواجهة ثأرية مثيرة حيث يصطدم ببايرن ميونخ الألماني في المجموعة الخامسة ، التي تضم معهما بنفيكا البرتغالي ودينامو كييف الأوكراني.
وفي المقابل ، سيكون ريال مدريد الإسباني هو العقبة الكبيرة والبارزة في مواجهة انتر ميلان الإيطالي بالمجموعة الرابعة التي تضم معهما أيضاً شاختار دونيتسك الأوكراني وشيريف تيراسبول بطل مولدوفا.
وستكون الفرصة سانحة أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي للثأر من فياريال الإسباني الذي تغلب عليه في مسابقة الدوري الأوروبي بالموسم الماضي ، والتي توج فياريال بلقبها عن جدارة.
ويصطدم الفريقان ضمن منافسات المجموعة السادسة ، التي تضم معهما أتالانتا الإيطالي ويانج بويز السويسري.
وأسفرت القرعة عن المجموعة الأولى، والتي تضم "مانشستر سيتي الإنجليزي، باريس سان جيرمان الفرنسي، لايبزج الألماني وكلوب بروج البلجيكي"، بينما ضمت المجموعة الثانية أندية " أتلتيكو مدريد الإسباني- ليفربول الإنجليزي- بورتو البرتغالي- ميلان الإيطالي"، وجاء في المجموعة الثالثة"سبورتنج لشبونة البرتغالي، بوروسيا دورتموند الألماني، أياكس الهولندي، بشكتاش التركي.
وفي المجموعة الرابعة تتواجه أندية" انتر ميلان الإيطالي، ريال مدريد الإسباني، شاختار دونيتسك الأوكراني، شيريف تيراسبول بطل مولدوفا، وفي المجموعة الخامسة تلعب فرق "بايرن ميونخ الألماني، برشلونة الإسباني، بنفيكا البرتغالي- دينامو كييف الأوكراني.
و في المجموعة السادسة" فياريال الإسباني، مانشستر يونايتد الإنجليزي، أتالانتا الإيطالي ويانج بويز السويسري" ، بينما ضمت السابعة" ليل الفرنسي، أشبيلية الإسباني، ريد بول سالزبورج النمساوي وفولفسبورج الألماني".
أما المجموعة الثامنة، فقد ضمت" تشيلسي الإنجليزي، يوفنتوس الإيطالي، زينيت سان بطرسبرج الروسي ومالمو السويدي".