|


شارع بحريني يزدحم بالسياح.. وحجوزات تستغرق أسبوعين

العدلية.. لوائح انتظار.. وقائمة سوداء

صورة التقطت الثلاثاء الماضي لسياح وزبائن ينتظرون أمام مطعم «سلايدر ستيشن» في شارع العدلية، وسط المنامة العاصمة البحرينية تصوير: عيسى الدبيسي
المنامة ـ وليد الصيعري 2021.08.26 | 08:57 pm

تقبَل مطاعم شارع العدلية، وسط المنامة عاصمة البحرين، الزبائنَ بقوائم انتظار قد تمتد إلى أسبوعين حسبما أفاد بعضهم.
ورصدت “الرياضية”، في زيارةٍ أخيرة، سياحًا وزبائن يقفون في خطوطٍ أمام مطاعم ومقاهٍ في الشارع، إما لقرب مواعيد حجوزاتهم أو أملًا في إلغاء مواعيد زبائن آخرين وبالتالي إخلاء الطاولات لغيرهم. وأبدى علي ثابت، سائح سعودي، استغرابه من طول فترة الانتظار.
وقال: “أحيانًا، ومن واقع تجربة، تصل إلى أسبوعين، وقد ينسى السائح موعده أو تحول ظروف دون الاستفادة منه فتضعه إدارة المطعم على القائمة السوداء، بداعي الحجز الوهمي، وترفض طلبات دخوله مستقبلًا”. وذروة ازدحام الشارع بين الساعتين الـ 8 مساءً والـ 1 صباحًا في الأيام العادية. فيما تبدأ عصرًا في الإجازات، وسط حضورٍ لافت للسائح السعودي.
ويحجز الزبائن مواعيدهم عبر الاتصال الهاتفي.
وإضافةً إلى تنظيم الإقبال، تهدف آلية قوائم الانتظار، حسبما لاحظت “الرياضية”، إلى علاج التزاحم عملًا بالتدابير الصحية الاحترازية.
وفيما تكتفي مطاعم بعبارة “كامل العدد” ردًّا على الاتصالات، تنصح أخرى بالحضور والوقوف خارجها تحسبًا لإلغاء بعض الحجوزات.

ولاحظت هنوف أحمد، سائحة سعودية، أن “كثيرًا من أصحاب الحجوزات لا يلتزمون بها، ما يفيد المنتظرين، لكنه يضر بآخرين قد يضطرون إلى إلغاء رحلاتهم إلى البحرين لغياب الطاولات”. وتضيف “عدم التزام سياح يربك خطط آخرين أكثر جدية”.
ويحتضن الشارع، القريب من قصر الخليج للمؤتمرات، مطاعم من مطابخ عالمية مختلفة، وبأسعار متفاوتة، فيما يؤخر الزحام حركة المركبات فيه.


العدلية..
لوائح انتظار.. وقائمة سوداء

العدلية..
لوائح انتظار.. وقائمة سوداء