|


قائد مضر يتحدث عن كأس السوبر قبل مواجهة النور

الجنبي: اللقب الأول.. هدفنا

حوار: حسام النصر 2021.08.26 | 10:43 pm

قائد المنتخب السعودي وفريق مضر الأول لكرة اليد. حقق العديد من الإنجازات مع المنتخب، أبرزها المشاركة في مونديال العالم خمس مرات، كما حصد مع ناديه بطولة آسيوية، والدوري الممتاز ثلاث مرات وكأس الاتحاد مثلها.حسن الجنبي، لاعب فريق مضر الأول لكرة اليد، في حواره مع “الرياضية” تحدث عن لقاء فريقه مضر مع النور في النسخة الأولى من كأس السوبر السعودي لكرة اليد “مهد 2021” التي ستجرى اليوم في الرياض، موضحًا أن البطولة ستكون تنافسية وقوية.
01
كيف كانت استعداداتكم للسوبر السعودي اليوم؟
الأمور جيدة، بحضور وتعاون الجميع. نحن دائمًا نطمح للأفضل، ونتدرب في بعض الأيام على فترتين لرفع المعدل اللياقي، وفي أخرى فترة واحد حسب إمكانات الصالات المتاحة لنا للتدريب، لا سيما أننا لا نملك صالة خاصة بالنادي، وهذا عائقنا الأول في برمجة التدريبات.
02
كيف ترى السوبر السعودي في نسخته الأولى؟
بشكل عام، السوبر فكرة جديدة، وأعتقد أنها ستكون ممتعة، خاصة أنها تجمع الفريقين البطلين في الموسم الماضي. ستكون بطولة تنافسية قوية، وخير استعداد لانطلاق الموسم الجديد.
03
هل التوقيت مناسب لكم؟
توقيت مباريات السوبر في جميع الدول عادة ما يكون في بدايته، كما هو الآن، لذا المستوى الفني قد لا يكون عاليًا جدًّا، لكن التنافسية ستكون حاضرة.
04
كونها النسخة الأولى، ما تطلعاتكم في هذه المباراة؟
لدينا رغبة وطموح لتحقيق اللقب كما هو الحال مع إخواننا في نادي النور، حتى نكون أول بطل لهذه البطولة المستحدثة.
05
تنظيم السوبر في الرياض هل سيؤثر عليكم؟
لن يؤثر علينا، ولا على نادي النور، لكن ربما يؤثر على المباراة ككل، خاصة بعد السماح بحضور عدد محدود من الجماهير، لكونها في الرياض فقد لا يكون حضور الجماهير كبيرًا، كما لو كانت المباراة في المنطقة الشرقية.
06
ما رأيك في مصادر القوة في الفريق المنافس؟
النور مدجج بالنجوم في جميع المراكز، وهو بطل بطولتين من العام الماضي، والآن دعم فريقه بلاعب قوي وهو حسين الصياد، مع عودة محمد السالم، الحارس المميز، لذلك النور لديه العديد من الخيارات القوية في جميع المراكز.
07
كيف ستتعاملون مع ذلك؟
سنحاول إعداد العدة اللازمة لإيقافهم وتقليل خطورتهم في المباراة.
08
ماذا عن عناصر مضر، المحليين والأجانب، الذين سيخوضون معترك الموسم الجديد؟
إلى الآن هناك نوع من الرضا والقبول لكل العناصر، ويبقى إثبات ذلك على أرض الميدان وفي المباريات.
09
فيما يخص العروض، هل وصلتك عروض من أندية منافسة؟
العروض لم تتوقف في الأعوام الأخيرة بالنسبة للاعبين بشكل عام، رغبة من كل الفرق في تحسين مستوياتها ومراكزها في سلم الدوري. في هذا الموسم لم يصلني أي عرض، وآخر نقاش للعروض كان في الموسم الماضي.
10
كيف ترى جيل مضر وهل سيحافظ على وجوده في المنافسة؟
جيل يمتلك مقومات فنية مميزة، لكن يعاب على الجيل القادم، وليس في مضر فقط بل وفي جميع الفرق، عدم التنافسية لأجل الحصول على مركز للعب، والوصول لأعلى المستويات.
11
يقال إن مغادرة بعض اللاعبين من مضر خط أحمر، ما مدى صحة هذا الأمر؟
أتمنى أن يكون ذلك صحيحًا لضمان شخصية الفريق وهيبته، فهناك بعض الأسماء يجب أن ترتبط باسم وشخصية الفريق، لكن هذا الأمر صعب جدًّا في الوقت الجاري في ظل الدخول القوي للمادة لدى أغلب الفرق المنافسة، وقد تفقد الأندية التحكم في الحفاظ على لاعبيها.
12
ما أهدافكم في الموسم الجديد؟
دائمًا ما ينافس مضر على كل بطولة يشارك فيها، وسيبقى كذلك بإذن الله. في كل موسم ندخله يكون طموحنا الفوز بكل البطولات، وهو حق مشروع لكل الفرق، ويبقى التوفيق هو الأساس إلى جانب العمل الجاد والإصرار على تخطي كل الظروف الصعبة.
13
كيف ترى زيارة الفرنسي ديدييه دينارت نجم اليد السابق إلى السعودية وحضوره تدريبات الفرق؟
خطوة مميزة من الاتحاد السعودي لكرة اليد بأن تستقطب شخصية بحجم الفرنسي دينارت صاحب الميداليات الأولمبية الأربع، والخبرة الكبيرة في مجال اللعبة، لاعبًا ومدربًا. توجيهاته ومتابعته لها أثر كبير في نفوس اللاعبين وكذلك الأندية، ونطمح بوصفنا لاعبين للمزيد من المبادرات الشبيهة.