|


حمدالله يكسر رقم الحارثي الصامد 13 عاما

الرياض - إبراهيم الأنصاري 2021.08.27 | 01:18 pm

بات هدف المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم، الثالث في شباك التعاون الذي أحرزه في الدقيقة (103 دقائق و23 ثانية) هو الهدف الأكثر تأخرًا في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين بحسب موقع أوبتا المتخصص في الإحصائيات.
وقاد حمدالله النصر إلى قلب تأخره بهدف إلى فوز 3ـ1، أمام ضيفه التعاون في الوقت بدل الضائع من عمر المواجهة الدراماتيكية التي جمعتهما على ملعب “مرسول بارك” ضمن مباريات الجولة الثالثة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
واستطاع حمدالله أن يكسر الرقم القياسي السابق المسجل باسم سعد الحارثي لاعب نادي النصر الذي أحرز هدفاً في مرمى الاتفاق خلال موسم 2008 (100 دقيقة و20 ثانية) وظل صامداً لمدة 13 عام حتى حطمه لاعب فريقه حمدالله.
كما كسر حمدالله عناد الجولة الثالثة حيث عوّض غيابه عن التسجيل في الجولة الثالثة من نسخ سابقة لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بتسجيل هدفين في مرمى التعاون.
ووفقًا لموقع “ترانسفير ماركت” العالمي، فإن حمد الله هز شباك المنافسين في معظم جولات الدوري منذ بدء مسيرته مع النصر موسم 2018ـ2019، وغاب عن جولات أخرى، أبرزها الثالثة التي نجح أخيرًا في التسجيل خلالها بهدفين قاتلين، الأول منهما كان من ركلة جزاء.
والثنائية هي الأولى لحمد الله هذا الموسم، بعد أن وضع بصمته التهديفية بتسجيل أكثر من ثنائية في الدوري، آخرها في مرمى الرائد خلال مباراة الفريقين التي جرت في الـ 20 من مايو الماضي وكسبها النصر بثلاثة أهداف مقابل هدف ضمن الجولة الـ 28 من الدوري في نسخته الماضية.