|


عوض الرقعان
فينا واحد يلعب على الثاني
2021-09-01
وفق أغنية الفنان طلال مداح رحمه الله: فينا واحد يعاني فينا واحد يلعب على الثاني
هذا الشطر من الأغنية يوضح لنا ما حملته قصة النادي الأهلي مع تسجيل آخر لاعب أجنبي في الفترة الصيفية،
والقصة الكل بات يعرفها فجأة وبلا مقدمات أو لفت نظر، بل وحتى تهديد بإنذار منع الاتحاد الدولي لكرة القدم فريق كرة القدم بالنادي هذا تسجيل أي لاعب بسبب عدم سداد القائمين عليه مستحقات المدربيْن السويسري جروس والصربي فلادن، واللذين عملا في النادي في سنوات سابقة.
هذا ما طالعتنا به يوم أمس الأول صحيفة “الرياضية”، والأدهى والأمر في آخر يوم تسجيل للاعبين بمعنى “راح طموحك يا صابر”، والدليل بيت الشعر الذي كتبه رئيس النادي الأخ ماجد النفيعي في حسابه في تويتر
حيث كتب وهو يعاني من الإحباط:
كل ما دقيت في أرض وتد
من رداة الحظ وافتني حصاه
يشكو من المشاكل المتوالية على الفريق من كل حدب وصوب تأتي إليه الواحدة تلو الأخرى.
ومن باب “اللقافة” لدي عدة أسئلة ربما تكون مقنعة أو حتى “بايخة”.
هل يعقل أن يرسل “الفيفا” خطابًا فوريًا بإيقاف التسجيل هكذا لناد في دوري محترفين؟ وأنا أقول مستحيل بتاتًا، بل وأراهن على ذلك بحكم الخبرة والتجربة، وبصراحة هناك حقيقة مغيبة تؤكد بأن ثمة إهمال أو تكاسل أو عدم متابعة للإيميل المرسل من قبل جهة مثل الاتحاد الدولي لكرة القدم.
ولا أعلم من خلف عدم المتابعة وأين تكمن في أمانة الاتحاد أو النادي الأهلي؟ وأسأل الله أن أكون مخطئًا، فهذا واقع في المخاطبات بهذا الشأن والأدلة كثيرة، إذ وصلت للأندية السعودية حتى وقت قريب إنذارات وتهديدات من “الفيفا” نفسه على هذا النسق بسبب حقوق لاعبين أو مدربين، بدليل الخطابات التي وصلت لنادي النصر منذ مدة، وكذلك لنادي الوحدة وغيرها من الأندية في كل أرجاء المعمورة، وقامت تلك الأندية بالسداد أو الحرمان.
في حين حرمان الأهلي للأسف هكذا جاء فجأة فهو أمر محير جدًا، ولا بد من بلوغ الحقيقة وعدم تكرارها، فالمتضرر نادي الوطن، وستعاني من مثل هذا الإهمال أندية أخرى، فاليوم عمرو وغدًا زيد والله المستعان.