|


المدرب السعودي يتحدث عن مستوى التعاون الموسم الجاري

عسيري: التوقف فرصة جوميز

حوار: عبد الله العبيد 2021.09.01 | 10:26 pm

عمل مساعدًا لأكثر من خمسة مدربين من مدارس مختلفة مع فريق التعاون الأول لكرة القدم، وتولى في فترات متقطعة قيادة الفريق الأول أثناء وجوده على دكة البدلاء مع أصفر بريدة، أبرزها قيادة مباراة السوبر التي خسرها التعاون أمام النصر بركلات الترجيح، ومشاركة التعاون في البطولة الآسيوية الثانية، حاصل على الرخصة الآسيوية A.. عبد الله عسيري مدرب نادي القوارة ومساعد مدرب في الأجهزة الفنية سابقًا في نادي التعاون يتحدث في حواره مع “الرياضية” عن مستوى التعاون في الموسم الجاري، كاشفًا عن أن إقالة نيستور جاءت في الوقت المناسب، موضحًا أن عودة جوميز في محلها، حيث يرى أن المدرب البرتغالي قادر على النهوض بالفريق.
01
كيف شاهدت التعاون في افتتاحية الدوري وبعد خوض ثلاث مواجهات؟
التعاون في أغلب فترات مبارياته أمام الحزم والهلال والنصر كان جيدًا، وخاصة مباراة الحزم كان أحق بكسب نتيجة اللقاء إلا أن التوفيق لم يحالف الفريق، وكان تسجيل هدف التعادل في آخر الدقائق بخطأ غير مقصود من اللاعب ريان الموسى، كذلك كانت الخسارتان أمام الهلال والنصر في آخر الدقائق، وكان على أقل تقدير يستحق الخروج بنتائج إيجابية، ولكن هذه كرة القدم.
02
تعليقك على الخسارة من الهلال والنصر في الجولة الثانية والثالثة بعدما كان متقدمًا؟
الهلال والنصر تفوقا بالنتيجة وكسبا اللقاء في الدقائق الأخيرة، رأيي أن التعاون كسب الشوط الأول فنيًا والشوط الثاني من صالح الهلال والنصر، أعتقد أن التعاون لديه مشكلة في الدقائق الأخيرة.
03
ما رأيك في إلغاء عقد الإنجليزي نيستور مدرب التعاون؟
أي محب للنادي يتمنى الفوز وتحقيق نتائج جيدة لفريقه وكسب نقاط كل مباراة، خاصة أن الجولات المقبلة للتعاون قوية وتخاف الجماهير من النتائج التي تكون سلبية في بداية الدوري وتعيش تحت ضغط النتائج منذ بداية المباريات، ومن وجهة نظري توقيت الإقالة مناسب جدًا، لوجود فترة توقف بعد مباراة النصر تمكن المدرب الجديد من معالجة الأمور الفنية في الفريق.
04
التعاون تعاقد مع جوميز البرتغالي.. كيف شاهدت عودته للمرة الثالثة؟
لا يمنع من العودة الثالثة لجوزيه جوميز مع الفريق التعاوني متى ما كانت عودته ووجوده يخدم الفريق، وتمنيت أن يكون لفترة أطول، خاصة أن له منهجية وأسلوب لعب يستمتع بها اللاعبون والجمهور، وجوميز بلا شك غني عن التعريف، فالدوري كله يعرفه وليس التعاونيون فقط.
05
التعاون سيلعب أمام الأهلي والرائد والاتحاد مواجهات قوية أثناء عودة الدوري بعد التوقف.. كيف سيتعامل معها جوميز؟
طبعًا جميع المباريات قوية في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وشاهدنا ذلك في الجولات السابقة، والمدرب البرتغالي جوزيه جوميز عنده ثقة بنفسه تساعده على إخراج الفريق من هذا المنعطف.
06
الفترة الحالية تشهد فترة توقف.. ماذا تقترح على التعاون بحكم خبرتك؟
طبعًا فترة التوقف جيدة لأي فريق لتصحيح ومعالجة الأخطاء الفنية وغيرها خلال فترة التوقف التي أراها مناسبة وجيدة، وستكون فرصة مواتية للبرتغالي جوميز.
07
التعاون تعاقد في خانة اللاعب الأجنبي السابع مع البرازيلي لوفانور هنريكي.. برأيك هل الخانة تحتاج تعزيزًا بوجود سمحيان النابت والحسن العمري؟
من وجهة نظري التعاون يحتاج لاعب طرف جيد يمتلك المهارة والحلول للفريق، خاصة مع الفرق التي تقفل معك المساحات، مثل مراد باتنا لاعب نادي الفتح، والتعاون قادر على جلب الأفضل، وكان التعاقد مع البرازيلي لوفانور هنريكي في مركز الطرف موفقًا لاختيار المركز.
08
أين ترى التعاون في نهاية الموسم؟
التوقع صعب حاليًا، ولكن التعاون قادر على تكرار إنجازاته التي تحصل عليها في السابق والحصول على الأفضل، ولا سيما أن الدعم الحكومي من قبل وزارة الرياضة يساعدك على النجاح.
09
كيف تشاهد وقفة أعضاء شرف التعاون مع النادي؟
دائمًا وقفة أعضاء شرف التعاون والجمهور هي السند القوي للفريق، مما ساعده على الوصول إلى نهائي كأس الملك ثلاث مرات والوصول للبطولة الآسيوية أكثر من مرة، والفترة المقبلة تشهد وجود إدارة جديدة أتمنى لها التوفيق.
10
كيف رأيت الدوري خلال الموسم الجاري.. ومن ترشح؟
صعب ترشيح فريق من الآن، ولكن الدوري سيكون صعبًا، والتنافس قوي بسب التعاقدات الجيدة لبعض الفرق خاصة للأندية الكبيرة الجماهيرية التي تعاقدت مع لاعبين عالميين، وأتوقع أن نشاهد الموسم الجاري تنافسًا كبيرًا لن يحسم إلا في الأمتار الأخيرة.