|


إيران تدشن مشوارها بانتصار على سوريا

طهران - الألمانية 2021.09.02 | 06:31 pm

استهل منتخب سوريا مسيرته في المجموعة الأولى ضمن المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم، الخميس، المقررة العام المقبل، بالخسارة 0-1 أمام مضيفه منتخب إيران في الجولة الأولى للمجموعة.
وحصد منتخب إيران أول ثلاث نقاط في مشواره بالمجموعة، ليتربع على صدارتها (مؤقتاً)، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه، منتخبا كوريا الجنوبية والعراق، فيما ظل المنتخب السوري بلا رصيد من النقاط.
وخاض المنتخب السوري المباراة في غياب أكثر من لاعب بارز في صفوفه أبرزهم عمر السومة هداف الأهلي السعودي، إلى جانب المدافع حسين جويد وأحمد الصالح وعمرو ميداني ولاعب الوسط خالد مبيض، والمهاجمين مارديك مردكيان وعبد الرحمن بركات.
حصل المنتخب الإيراني على فرصة جيدة لافتتاح التسجيل عندما سدد شجاع خليل زاده كرة رأسية أخطات المرمى بعد مرور 3 دقائق.
وردت سوريا بفرصة عندما انتزع عمر خربين الكرة من خليل زاده لكنه سدد خارج الخشبات الثلاث من وضعية جيدة.
ثم دانت السيطرة للمنتخب الايراني وتدخل الحارس السوري ابراهيم العالمة لينقذ مرماه من محاولة علي جوليزاده أواخر الشوط الاول.
ثم جاء هدف المباراة الوحيد عندما مرر مهدي تاريمي كرة متقنة باتجاه جاهانبخش الذي سدد كرة قوية ارتطمت بقدم مدافع سوريا ثائر كرومة خادعة حارس مرماه.
ولاحت فرصة التعادل لسوريا عندما ارتقى سعد أحمد لكرة رأسية من ركلة حرة مباشرة لكنها أخطأت المرمى قبل نهاية المباراة بعشر دقائق.