|


انتفاضة خضراء تُحبط مفاجأة فيتنام

الرياض- الرياضية 2021.09.02 | 07:57 pm

قلب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، تأخره بهدف إلى انتصار 3-1، في المواجهة التي جمعته بنظيره الفيتنامي، الخميس، على ملعب »مرسول بارك» ضمن مباريات الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى مونديال 2022.
النتيجة وضعت المنتخب السعودي في المركز الثاني متأخراً بفارق الأهداف عن المنتخب الأسترالي صاحب المركز الأول.
وفاجأ المنتخب الفيتنامي، الأخضر بهدف مبكر بعد مرور 3 دقائق فقط على انطلاقة المواجهة، مستغلاً خطاء دفاعي في إبعاد كرة، لتجد اللاعب الفيتنامي الذي سددها يسار محمد العويس حارس الأخضر.
بعد الهدف كثف لاعبو المنتخب السعودي، ضغطهم بغية إدراك التعادل، ولاحت العديد من الفرص خاصة سالم الدوسري وعبدالإله العمري، وسط تراجع كامل للضيوف الذين اعتمدوا على المرتدات.
وأجرى الفرنسي هيرفي رينارد تبديلاً إضطرارياً بخروج عبدالله عطيف متأثراً بالإصابة ودخول محمد كنو الدقيقة 18، وأهدر فهد المولد أثمن فرص الأخضر، عندما تخطى الحارس الفيتنامي لكنه يفشل في التسجيل.
وواصل الأخضر ضغطه على مرمى الضيوف، لكن جميع محاولاتهم لإدراك التعادل بات بالفشل وكل التسديدات انتهت بين أحضان الحارس الفيتنامي لينتهي شوط المباراة الأول بتقدم الضيوف بهدف.
ودخل الأخضر الشوط الثاني بذات الوتيرة ولاحت فرصة لسالم الدوسري الذي راوغ وسدد كرة أبعدها الحارس بأقدامه، ولجأ الحكم إلى تقنية الفيديو للتأكد من لمس الكرة يد المدافع داخل منطقة الـ18، ليحتسب ركلة جزاء وطرد اللاعب الفيتنامي، سجل منها سالم الدوسري هدف التعادل عند الدقيقة 55.
وتمكن ياسر الشهراني من إضافة الهدف الثاني عند الدقيقة 67، قبل أن يعزز صالح الشهري النتيجة من ركلة جزاء بعد دقيقتين فقط، لينتهي اللقاء بانتصار الأخضر 3-1.
ويحل المنتخب السعودي ضيفاً على نظيره العماني في الجولة الثانية في 9 سبتمبر الجاري، على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، فيما يستضيف فيتنام أستراليا لحساب الجولة ذاتها.