|


بعد 86 يوما.. لبنان تواجه كوريا الجنوبية مجددا

الدوحة - الفرنسية 2021.09.06 | 06:01 pm

بعد 86 يوماً على آخر مواجهة بينهما، يعود المنتخب اللبناني ليضرب موعداً جديداً مع نظيره ومضيفه الكوري الجنوبي على ملعب "سوون"، الثلاثاء، لحساب الجولة الثانية من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022.
وكان المنتخبان قد استهلا الدور الحاسم بتعادل سلبي، الكوري ضد ضيفه العراقي، واللبناني أمام مضيفه الإماراتي.
ويدخل المنتخب اللبناني المواجهة بمعنويات عالية بعد الظفر بنقطة في دبي، غير أن تشكيلة التشيكي إيفان هاسيك المدير الفني، تعاني من الغيابات لأسباب متنوعة، بينها الإصابات بفيروس كورونا وإصابات بدنية، فضلاً عن غياب صانع الألعاب باسل جرادي الذي قرر عدم مرافقة البعثة بذريعة ما تعرض له قبل ثلاثة أشهر بحجره وحيداً لمدة 10 أيام من دون أن يصاب بكورونا، حيث فرضت حينها السلطات الكورية حجراً عليه بداعي مخالطته أحد المصابين بكوفيد 19 في الطائرة.
وأكد المدرب المساعد جمال طه لوكالة فرانس برس أن الاختلاف كبير جداً بين المباراة السابقة والحالية، وأضاف أنه:" رغم الغيابات المؤثرة، نحن قادرون على انتزاع نتيجة إيجابية كما فعلنا ضد الإمارات".
وتابع أن:" تصفيات كأس العالم دائماً صعبة، والمنتخب الكوري سيحاول تحسين الأداء ومصالحة جماهيره بعد النتيجة المخيبة ضد العراق، وبالتالي فإنه لا يزال منتخباً خطيراً يمتاز باللعب السريع ويمتلك لاعبين من الطراز الرفيع يحترفون في البطولات الأوروبية الكبرى".
وسيعيد هاشيك الاعتماد على الحارس مصطفى مطر الذي تألق على نحو لافت ضد الإمارات وكان خير بديل للأساسي مهدي خليل المصاب بالرباط الصليبي.
ويأمل التشيكي أن يتماسك خط دفاعه كما كان الحال في اللقاء السابق، والاعتماد على المرتدات السريعة بوجود القائد حسن معتوق وحسن "سوني" سعد وربيع عطايا.
ويعي المنتخب الكوري بقيادة المدرب البرتغالي باولو بينتو أنه لا مجال لأي خطأ، وبالتالي سيدخل اللقاء ضد نظيره اللبناني بالقوة الضاربة المتمثلة بمهاجم توتنهام الإنكليزي هيونغ مين سون وإلى جانبه لاعب بوردو الفرنسي هوانغ أي جو ولاعب وسط ماينتس الألماني لي جاي سونغ ومدافع فنربغشه التركي كيم مين جاي.
وقال بينتو في مؤتمر صحافي إن معاناة سون في التسجيل:" لا يمكن أن تكون عذراً"، وتابع:" ينبغي الوصول إلى حلول جماعية والتعلم من أخطائنا".
وكان آخر هدف سجله سون دولياً في مرمى منتخب لبنان في 13 يونيو الماضي، وبالتالي سجل هدفاً واحداً فقط في آخر ثماني مباريات دولية.