|


الرئيسية / انفوجرافيك

صراع أوروبي في مسقط

الرياض ـ سعد الفراج 10:00 | 2021.09.06
يدخل الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، اليوم، في التحدي الأول أمام الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، مدرب منتخب عمان الأول لكرة القدم، ضمن تصفيات كأس العالم 2022، التي تجرى على ملعب السلطان قابوس الرياضي في العاصمة العمانية مسقط على مستوى المواجهات المباشرة بين المدربين، حيث لم يسبق أن التقيا في لقاء سابق مع الأندية أو المنتخبات التي أشرفا على قيادتها.
ويتسلح كل من الفرنسي والكرواتي بالنقاط الثلاث، بعد الفوز بالجولة الأولى من التصفيات لحساب المجموعة الثانية، بعد أن كسب الأخضر نظيره الفيتنامي، فيما حقق المنتخب العماني انتصاره على اليابان.

إيفانكوفيتش .. خبير الثلاثي
يواجه الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، مدرب منتخب عمان الأول لكرة القدم، نظيره السعودي اليوم ضمن تصفيات كأس العالم 2022 بخبرة سابقة للاعبين السعوديين والفرق، بعد أن قاد كلاً من الاتفاق والأهلي موسم 2011ـ2012، حيث خاض مع الاتفاق 42 مباراة، كسب منها 18 وتعادل 12 وخسر مثلها، والأهلي لمدة قصيرة.
ويتسلح الكرواتي اليوم بمعرفة ثلاثي لاعبي الأخضر عبد الرحمن غريب، محمد خبراني ومحمد العويس، بعد أن أشرف على تدريباتهم وقيادتهم في 5 مباريات حينما كان مع الأهلي.

هيرفي يعادل رقم مارفيك
يعادل الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، رقم الهولندي بيرت فان مارفيك، مدرب الأخضر السابق، حيث يصل إلى 20 مباراة، وهو الرقم ذاته الذي حققه الهولندي خلال عامين.
وقاد مارفيك الأخضر خلال 2015 حتى 2017 في 20 مباراة، استطاع من خلالها حجز بطاقة التأهل إلى كأس العالم 2018 في روسيا. ويدخل هيرفي، اليوم، المواجهة الـ 20 له مع الأخضر، حينما يحل ضيفًا على نظيره العُماني.