|


شاهد تعتذر وتبرّر.. ومسؤول يطلب الأسئلة ولا يجيب عنها

المقحم: 3 خلف التقطيع والتأخير

الرياض - الرياضية 2021.09.07 | 10:19 pm

ردَّت منصة شاهد، وقنوات SSC على الشكاوى التي قدمها كثير من متابعي مباراة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمام نظيره العماني في التصفيات القارية المؤهلة إلى مونديال كأس العالم 2022 في قطر، التي تركزت حول تأخير تفعيل الاشتراك أكثر من 24 ساعة، إلى جانب حدوث مشكلات في البث “تقطيع”.
وجاء في بيان للجهتين، اطلعت “الرياضية” على نسخة منه: “ندرك تمامًا مقدار الحماس الذي سبق مباراة المنتخب السعودي مع نظيره العماني، خاصةً قبيل تفعيل بعضهم اشتراكاتهم في قنوات SSC وباقات الرياضة على كلٍّ من جهاز استقبال GOBX، أو شاهد VIP، ونأسف للتوتر بسبب بعض حالات التأخير في تفعيل الاشتراكات، علمًا أننا تمكَّنا من تجاوز ذلك قبل بدء المباراة دون حدوث أي تأخير فعلي، ونلفت عنايتكم مجددًا إلى أن تفعيل الاشتراك في قنوات SSC على أجهزة استقبال GOBX، يتطلب فترةً زمنية، تصل إلى 24 ساعة منذ لحظة الاشتراك”.
وسعت “الرياضية” إلى الوصول لأصحاب الشأن في قنوات SSC للتعليق على المشكلات الحاصلة في البث والاشتراك، وطلب أحد المسؤولين فيها، “تحتفظ الرياضية باسمه”، إرسال الاستفسارات، لكنه لم يجب عنها.
وحول تلك المشكلات، أكد لـ “الرياضية” عبد الله المقحم، مدير القنوات الرياضية السعودية سابقًا والخبير في نقل المباريات، أن ما حدث لا يتخطى مجرد مشكلات فنية بحتة، لكنه استغرب من حدوثها، وقال: “التقطعات في البث تحدث عندما يكون هناك ما يسمَّى بدبل هوب، وهو النقل من قمر إلى آخر، لكن الوضع في مباراة السعودية وعمان مختلف، ولا يفترض حدوث تقطيع”.
وأضاف “النقل كان عن طريق قمر عربسات، والاستقبال كان أيضًا من القمر ذاته، ولم يكن هناك دبل هوب، والمشكلة فنية بحتة، إما بسبب العربة الناقلة، أو جهاز الاستقبال”.
وأشار المقحم إلى أن التأخير في تفعيل الاشتراك يعود إلى الكوادر البشرية، ووقت دوامهم، مشددًا على أن الدوام يجب أن يكون على مدار الساعة من أجل تفعيل الاشتراكات في لحظتها، كما يحدث في قنوات عدة.