|


حارس المرمى يتحدث عن المنافسات.. والإسباني.. والرئيس والمعيوف والعويس

الرحيلي: المطوع يستاهل فرحة

حوار: أحمد اللوقان 2021.09.08 | 09:33 pm

حارس مرمى سعودي، بدأ من النادي الأهلي منذ 2014 وحتى 2017، حيث ضم فريق الرائد الأول لكرة القدم الحارس إلى صفوفه موسم 2017 على سبيل الإعارة إبان رئاسة عبد العزيز التويجري، قادمًا من النادي الأهلي، وفي منتصف 2019 أنهت إدارة نادي الرائد برئاسة فهد المطوع، إجراءات توقيع عقد احترافي مع الحارس قادمًا من النادي الأهلي لمدة عامين.. أحمد الرحيلي حارس فريق الرائد الأول لكرة القدم يتحدث في حواره عبر “الرياضية” عن مستوى فريقه خلال الموسم الجاري، كاشفًا عن أن الهدف هو الوصول إلى مراكز متقدمة، مشيرًا إلى أن مستقبل الحراسة السعودية مطمئن، مراهنًا على نجاح برنامج الابتعاث السعودي.



01
كيف شاهدت الجولات الثلاث بعد انطلاق دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين؟
لعبنا بشكل جيد ومستوى متصاعد وحققنا 6 نقاط من أصل 9، وهذا شيء جيد نوعًا ما، ولكن سنعمل بحول الله على الثبات على المستوى الذي نطمح إليه لجمع أكبر عدد نقطي.
02
وكيف تقيّم مستواك خاصة أنك شاركت أساسيًا مع فريقك؟
استطعت ولله الحمد الخروج بشباك نظيفة في مباراتين، وهذا شيء إيجابي لي كحارس مرمى، وكان بمساعدة زملائي أيضًا، ولا يقف طموحي عند هذا الحد.
03
لكن إدارة ناديك تعاقدت مع إياجو هيريرين الحارس الإسباني.. هل ضايقك هذا الأمر؟
لا أبدًا، المنافسة ستكون قائمة بيني وبين زميلي، وهذا يعود لمصلحة الفريق التي تهمني أكثر من مصلحتي الشخصية، ونحن نملك مدربًا جيدًا ويشرف علينا بشكل مستمر، والأجهز سيكون أساسيًا.
04
وما هو طموحك الشخصي في الموسم الجاري؟
أبحث عن المشاركة في عدد أكبر من المباريات، وتقديم مستوى يثبت قدرة الحارس السعودي على حماية مرماه والوصول من خلاله لتشكيلة المنتخب السعودي الأول، والمقبل بحول الله على المشاركة في تصفيات كأس العالم، وهو طموح كل لاعب.
05
في فريقك الرائد كيف تشاهد حظوظكم الموسم الجاري وهل تستطيعون المنافسة؟
بكل صراحة نحن قادرون على المنافسة على المراكز المتقدمة في الدوري، وجماهير الرائد تستحق منا أن نعمل لتفرح.
06
هذا الموسم جددت عقدك مع الرائد وسبق أن لعبت له بنظام الإعارة.. ما الذي جعلك تقدم على هذه الخطوة؟
بكل تأكيد أنا سعيد بهذه الخطوة، والتي تمنحني استقرارًا أكبر، البيئة مريحة في نادي الرائد، ويجب أن أعمل لأعيد شيئًا من ما أجده هنا من إدارة النادي برئاسة فهد المطوع، والذي يعمل من أجلنا بشكل مرهق، ويستحق مني ومن زملائي تقديم كل ما لدينا.
07
بعض الأخبار تقول بأنك تلقيت عروضًا من أندية كبيرة وجماهيرية وجددت للرائد.. هل هذا صحيح؟
نعم صحيح تلقيت عددًا من العروض، لكنني وجدت هنا كل الحب والتقدير، وحتى في العرض الذي قدم لي من الرائد قدم بطريقة جدية واحترافية، وهو مناسب لي بشكل كبير، وجددت عقدي وبحول الله ستكون انطلاقتي من جديد.
08
وكيف تقضي وقتك في منطقة القصيم؟
القصيم جميلة بأهلها ومرفقاتها، تغيرت بشكل كبيرة الفترة الأخيرة وأصبح هناك عدد كبير من الأماكن الترفيهية التي أزورها في فترة إجازتي إذا لم أذهب إلى أهلي في منطقة مكة المكرمة.
09
وكيف تتعاملون مع الجماهير الرائدية؟
الرائد يملك قاعدة جماهيرية كبيرة في منطقة القصيم، وهم داعمون لنا بشكل كبير عندما نلتقيهم يحفزوننا ودائمًا ما يحثوننا على الانتصار، ونبادلهم كل الود والاحترام.
10
من أفضل الحراس من وجهة نظرك في الدوري السعودي؟
هناك عدد كبير من المميزين، لكنني أميل لحارسي الأهلي والهلال السعوديين المعيوف والعويس، وكذلك البرازيلي كاسيو حارس التعاون الذي يمتلك خبرة كبيرة.
11
كيف ترى مشاركة المنتخب وخطواته نحو التأهل إلى كاس العالم 2022 في قطر؟
بحول الله سيقدم في التصفيات مستوى ثابتًا يحقق من خلاله النتائج الإيجابية التي تجعلنا المتأهل الأول، ونرى علم السعودية يرفرف في كل المحافل العالمية.
12
متى نرى الحارس السعودي في أوروبا ونشاهد أسماء تنافس عالميًا؟
لا يمكن أن نرى حارسًا يتجه للاحتراف خارجيًا وهو في عمر كبير، يجب العمل من الصغر وتطوير النشء، والآن نرى العمل كبير من خلال الأكاديميات والابتعاث الخارجي للاعبين الصغار، وأنا أراهن على نجاحهم، وسنرى أسماء قريبًا في أوروبا، كون اللاعب السعودي يملك المهارة العالية ويستطيع التطور سريعًا.
13
هل الدوري السعودي مغرٍ للاعب السعودي حتى لا يبحث عن الاحتراف الخارجي؟
الدوري السعودي قوي ويملك رقمًا عالميًا جيدًا، والكل يطمح للذهاب إلى أوروبا وصناعة اسمه عالميًا، لكن يجب العمل عليه منذ الصغر كون الأندية الأوربية تبحث عن المواهب الصغيرة.
14
ماذا استفدنا من قوة الدوري السعودي ووجود أسماء أجنبية مميزة؟
المرحلة الانتقالية للكرة السعودية وانتقالها لمستوى عالٍ وقريب للعالمية وقوة المواهب السعودية المشاركة ضمن هذه الكوكبة من المحترفين العالميين واحتكاكهم انعكس على مستوى المنتخب السعودي، الذي يعد اليوم من أقوى المنتخبات في القارة الآسيوية.