|


أمام الاستقلال.. الهلال يأمل بمسح صورة المجموعات

الرياض- الرياضية 2021.09.12 | 07:04 pm

يأمل فريق الهلال الأول لكرة القدم، في مسح الصورة المهزوزة التي ظهر بها في دور مجموعات دوري أبطال آسيا2021، بعد أن تأهل بـ«شق الأنفس» إلى ملاقاة نظيره الاستقلال الإيراني ضمن ثمن نهائي البطولة القارية، الإثنين.

وينشد بطل نسخة 2019 معادلة مرات الفوز مع نظيره الإيراني الذي يتفوق عليه بـ4 انتصارات مقابل 3 للهلال، خلال 7 مواجهات جمعتهما سوياً، إذ لا يعرف الفريقان التعادل خلال مواجهاتهما الآسيوي، كما تُعد المرة الأولى التي يلتقي فيها الفريقان في الأدوار الإقصائية، ودائماً ما يتلقيان في دور المجموعات.
وتعود أول مواجهة بين الفريقين إلى مارس 2003 في دوري أبطال آسيا في مسماها الجديد، وكانت ضمن مباريات دور المجموعات لحساب المجموعة الثالثة وانتهت بخسارة الأزرق 2-3.
وغابت المواجهات بين الفريقين آسيوياً لمدة 10 أعوام، لتتكرر في نسخة 2013 وفاز الإيراني ذهاباً 2-1 على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز، ليرد الأزرق بفوز في الأرضي الإيراني بهدف دون رد سجله نواف العابد.
وعاد الهلال إلى مواجهة الاستقلال في نسخة 2018، وخسر بنيران صديقة عندما سجل عبدالله الحافظ مدافع الفريق وقتها هدفاً بالخطأ في مرماه، مانحاً الفوز للفريق الإيراني على ملعب السيب العُماني ضمن مباريات الجولة الثانية لحساب المجموعة الرابعة، وكرر الاستقلال فوزه بالنتيجة ذاتها إياباً في الكويت ضمن الجولة السادسة.
وشهدت نسخة 2019 التي توج بها الهلال فوز نظيره الإيراني ذهاباً 1-2 على ملعب حمد بن خليفة في قطر، قبل أن يعود الأزرق ويفوز بهدف الإيطالي جوفينكو إياباً على ملعب نادي الجزيرة الإماراتي.
ومع هذه المعطيات تنتظر الهلال مواجهة صعبة على ملعب زعبيل بنادي الوصل الإماراتي في دبي، الإثنين، من أجل عبور نظيره الإيراني نحو ربع نهائي البطولة ويعول البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب الهلال في تحقيق ذلك، على اكتمال صفوف الفريق بلاعبين أصحاب خبرات طويلة في الدوري الآسيوي أمثال سلمان الفرج، وياسر الشهراني، وسالم الدوسري، وقوة مقاعد البدلاء، إضافة إلى البرازيلي بيريرا المنضم إلى الفريق مع بداية الموسم الجاري.
وكان الهلال قد تأهل إلى ثمن النهائي كأفضل الحاصلين على المركز الثاني في غرب آسيا، بعد أن أنهى الفريق دور المجموعات برصيد 10 نقاط في المركز الثاني، فتأهل لثمن النهائي وذلك بمساعدة من الأهلي الذي بدد فرصه في بلوغ الدور التالي، بعد التعادل مع الدحيل القطري 1-1.