|


إيجالو يهدي الشباب الانتصار الأول

الرياض- الرياضية 2021.09.12 | 07:24 pm

حقق فريق الشباب الأول لكرة القدم، انتصاره الأول في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بفوزه (2-0)، على الحزم ضيفه، في المواجهة التي جمعتهما على ملعب الأمير فيصل بن فهد، ضمن مباريات الجولة الرابعة من المسابقة.
ويدين الشباب بفوزه إلى النيجيري إدوين إيجالو صاحب هدفي المباراة عند الدقيقة الثالثة و(87)، وفواز القرني حارس المرمى بتصديه لركة جزاء عند الدقيقة 60، ليمنحا نقاط المباراة لفريقهما الذي أنهى المباراة منقوصاً بـ10 لاعبين منذ الدقيقة 45.
النتيجة رفعت رصيد الشباب إلى 4 نقاط، وقفز إلى المركز العاشر، بينما بقي الحزم عند نقطتين في المركز الخامس عشر (قبل الأخير)
ووضع أصحاب الأرض ضيفهم تحت الضغط مبكراً بهدف السبق بواسطة النيجيري أدوين إيجالو بعد مرور 3 دقائق على انطلاقة المباراة، بعد الهدف ضغط لاعبو الحزم في محاولات عديدة من أجل العودة إلى المباراة بهدف تعادلي لكن محاولاتهم اصطدمت بدفاع شبابي منظم.
وألغى خالد الجهني حكم المباراة، هدفاً ثانياً للشباب بداعي التسلل عند الدقيقة 25، كما أشهر البطاقة الحمراء في وجه البرازيلي بالينهو لاعب الشباب بعد العودة إلى تقنية الفيديو للتأكد من تعمد اللاعب البرازيلي إيذاء لاعب الحزم، ليضطر بريكليس شاموسكا مدرب الشباب لإكمال المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 42.
وعاد الجهني إلى تقنية (فار) مرة أخرى ليلغي هدفاً شبابياً للحربي بداعي التسلل وينتهي الشوط الأول بتقدم الشباب.
وبدأ الشوط الثاني بضغط هجومي مكثف من جانب لاعبي الحزم في محاولة لإدراك التعادل، قبل أن يحتسب لهم حكم المباراة ركلة جزاء فشل السويدي ستراتنبيرج مهاجم الحزم في إسكانها الشبك بعد تألق فوز القرني حارس الشباب في التصدي لها بنجاح عند الدقيقة 60 ليبقي التقدم لصالح فريقه.
واستمر اللعب سجالاً بين الفريقين بمحاولات شبابية لمضاعفة النتيجة، وجهود الحزم للحاق بالمباراة والخروج بنقطة على أقل تقدير، ليطلق إيجالو رصاصة الرحمة على الضيوف بهدف شخصي ثاني له ولفريقه عند الدقيقة 87.
ولم تسفر 5 دقائق احتسبها الجهني حكم المباراة في تغيير على مستوى النتيجة ويطلق صافرة النهاية بتحقيق الشباب انتصاره الأول في الدوري.
ويحل الشباب في الجولة الخامسة ضيفاً على ضمك، الجمعة، فيما يتستضيف الحزم نظيره أبها لذات الجولة، السبت.
.