|


المرة الثامنة.. الهلال في ربع نهائي آسيا

الرياض- الرياضية 2021.09.13 | 07:55 pm

عبر فريق الهلال الأول لكرة القدم، إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2021، بانتصاره بنتيجة 2-0 على نظيره الاستقلال الإيراني في المواجهة التي جمعتهما على ملعب زعبيل في نادي الوصل الإماراتي، الإثنين، ضمن مباريات دور الـ16 من البطولة القارية.
وسجل هدفي الهلال على مدار الشوطين الفرنسي بافيتيمبي جوميز عند الدقيقة 39، وسالم الدوسري عند الدقيقة 56 ليقودا الأزرق إلى دور الـ8 للمرة الثامنة في تاريخ مشاركاته الأخيرة من البطولة التي تستضيف السعودية أدوارها النهائية من النسخة الحالية.
جاءت بداية المباراة بأفضلية استحواذ من جانب لاعبي الهلال؛ لكن دون خطورة تذكر على مرمى الاستقلال الإيراني الذي كان صاحب المحاولة الأولى من ضربة رأسية علت مرمى عبدالله المعيوف حارس المرمى، والذي بدوره أبعد فرصة حقيقة للفريق الإيراني بتصدي رائع لتسديدة أرسلان مطهري من داخل منطقة الـ18بعد مرور 25 دقيقة.
وتعددت محاولات الاستقلال الإيراني في ظل الأخطاء الدفاعية للاعبي الهلال، ومن هجمة مرتدة سريعة، أفلت البرازيلي بيريرا من رقابة الدفاع الإيراني ومرر كرة متقنة إلى الفرنسي بافيتيمبي جوميز والذي تعامل معها بذكاء واضعاً الكرة فوق سيد حسيني حارس مرمى الاستقلال لحظة خروجة من المرمى لتعانق الشباك معلنة هدف السبق للهلال عند الدقيقة 39.
بعد الهدف انتظمت ألعاب الهلال واتسمت بالخطورة فيما تراجع لاعبو الاستقلال الإيراني واعتمدوا على المرتدات وكادوا أن يخطفوا هدف التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول الذي انتهى بتقدم هلالي من أقدام جوميز.
انطلاقة الشوط الثاني جاءت قوية من جانب الهلال وكان سالم الدوسري قريباً من مضاعفة النتيجة لكن الحارس الإيراني نجح في ابعاد الكرة إلى ضربة ركنية لم يستفد منها لاعبي الهلال، قبل أن يعود سالم نفسه بالهدف الثاني مستفيداً من تمريرة المالي موسى ماريجا مضاعفاً النتيجة عند الدقيقة 56.
بعد الهدف الثاني نشط لاعبو الاستقلال في هجمات مكثفة بغية تقليص الفارق لكن المعيوف تصدى لجميع المحاولات الإيرانية أخطرها تسديدة من داخل حدود منطقة الجزاء أبعدها بقبضة يده.
وقبل نهاية الزمن الرسمي دفع البرتغالي ليوناردو جارديم بصالح الشهري وحمد اليامي بديلين لجوميز وسلمان الفرج وكاد الشهري أن يسجل الثالث لكنه تباطأ في التسديد، واحتسب الصيني فومينج حكم المباراة 5 دقائق زمن بدل ضائع كان الهلال قريبا فيها من تعزيز تقدمه بهدف ثالث؛ لكن سوء الطالع وقف أمام محاولات بدلائه خاصة الانفراد الكامل للشهري عند الدقيقة 93 لتنتهي المواجهة بفوز الهلال بثنائية وعبوره للدور المقبل من البطولة القارية.
هذا، وينتظر الهلال سحب قرعة الدور ربع النهائي من البطولة، الجمعة، لمعرفة هوية الفريق الذي سيواجه في هذا الدور.


المرة الثامنة.. الهلال في ربع نهائي آسيا

المرة الثامنة.. الهلال في ربع نهائي آسيا

المرة الثامنة.. الهلال في ربع نهائي آسيا

المرة الثامنة.. الهلال في ربع نهائي آسيا

المرة الثامنة.. الهلال في ربع نهائي آسيا