|


جوميز.. عاشق الشباك الآسيوية

الرياض- أحمد مختار 08:41 | 2021.09.13
واصل الفرنسي بافيتيمبي جوميز مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم تألقه مع الفريق في بطولة دوري أبطال آسيا للموسم الثالث على التوالي، بعد تسجيله أحد هدفي الفوز أمام استقلال طهران، ومساهمته في التأهل إلى الدور ربع النهائي، مع رفع رصيده إلى 18 هدفاً في تاريخ مشاركاته بالبطولة القارية، ألغى الاتحاد الآسيوي 3 منها بعد اعتبار الهلال منسحباً من نسخة 2020.
ونجح جوميز في تسجيل 18 هدفاً خلال 24 مباراة فقط مع الهلال في آخر 3 مواسم بآسيا، حيث كانت البداية في 2019 بعد تسجيله 3 أهداف في شباك الدحيل القطري، وهدف في استقلال طهران خلال مرحلة المجموعات، ثم هاتريك في شباك الأهلي بدور الـ16، مع 3 أهداف في شباك السد خلال مباراتي نصف النهائي، وهدف في إياب النهائي ضد أوروا ريد دياموندز، ليسجل 11 هدفاً في المشاركة الأولى.
وخلال نسخة 2020 سجل الفرنسي 3 أهداف فقط بالمجموعات بواقع هدف في شهر خودرو الإيراني وهدفين في شباب الأهلي دبي، والتي لم يستمر فيها الهلال بسبب اعتباره منسحباً بعدما أصيب عدد من لاعبيه بفيروس كورونا، ليتم إلغاء جميع مبارياته وأهدافه في مرحلة المجموعات وإبعاده من البطولة.
أما في النسخة الحالية لعام 2021، سجل جوميز هدف في شباك شباب الأهلي، استقلول، وأجمك بالمجموعات، قبل تسجيل هدفه الرابع في شباك استقلال طهران في دور الـ16.
ووصل جوميز إلى 18 هدفاً في بطولة دوري أبطال آسيا مع الهلال، مع فوزه باللقب في نسخة 2019 ووصوله إلى ربع النهائي على الأقل خلال العام الجاري، ليؤكد أنه أحد أفضل المهاجمين المحترفين الذين تركوا بصمة لا تنسى مع الفريق الأزرق في البطولات القارية وحتى المحلية.