|


بيتي.. ضعف قيمة جميع لاعبي تراكتور

القاهرة- أحمد مختار 2021.09.13 | 09:08 pm

يتفوق فريق النصر الأول لكرة القدم على خصمه تراكتور تبريز الإيراني على مستوى القيمة السوقية بفارق كبير وشاسع، حيث تبلغ قيمة النادي السعودي نحو 62.5 مليون يورو مقابل نحو 6.60 مليون يورو للفريق المنافس.
ورغم عدم وجود الأرجنتيني بيتي مارتينيزلاعب الفريق في القائمة المشاركة في آسيا 2021 بسبب إصابته بالرباط الصليبي، إلا أن قيمته تساوي ضعف قيمة فريق تراكتور بالكامل، حيث تبلغ نحو 12 مليون يورو بحسب موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، مما يجعل المنافس الإيراني يصل بالكاد إلى نصف هذه القيمة.
ويتفوق لاعبو النصر على مستوى الأرقام المالية، حيث تبلغ قيمة الكاميروني فينسنت أبو بكر، بالتساوي مع زميله البرازيلي أندرسون تاليسكا، بقيمة مالية وتسويقية تصل إلى 10 ملايين يورو.
ويأتي المغربي عبدالرزاق حمدالله ثالثاً بقيمة تصل إلى 5 مليون يورو، وبعده الأوزبكي جلال الدين ماشاريبوف بـ2.8 مليون يورو، بينما يظهر سلطان الغنام كأغلى لاعب سعودي في تشكيلة النصر بـ2.7 مليون يورو.
أما فيما يخص الجانب الإيراني فلا يوجد أي لاعب في صفوفه تتخطى قيمته الـ600 ألف يورو، حيث تبلغ قيمة مهاجمه محمد عباس زاده نحو 600 ألف كأعلى اللاعبين قيمة سوقية.
ويأتي بعده زميله بیمان بابائي بـ550 ألف يورو، وبعده هادي محمدي بـ550 ألف أيضاً، ثم كل من حارس المرمى محمد رضا أخباري واغاج اماميغاري وسعيد فاسي بنحو نصف مليون يورو، ثم حسين بور حميدي والتي تبلغ قيمته السوقية 450 ألف يورو.
هذا ويمر فريق تراكتور الإيراني بظروف مالية صعبة حرمت إدارته من تسجيل أي لاعب جديد، بسبب وجود التزامات وديون لم ينجح النادي في سدادها، مما أدى ذلك إلى رحيل بعض النجوم ومطالبة البعض الآخر بفسخ تعاقدهم بسبب عدم حصولهم على رواتبهم في مواعيدها الطبيعية.
يُّذكر أن الفريق الإيراني قرر لعب المباراة بعد أن لوح في وقت سابق بالتأجيل أو الانسحاب، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام محلية أكدت بأن تراكتور سيواجه النصر في الموعد المحدد بالعاصمة القطرية الدوحة كما قرر الاتحاد الآسيوي في وقت سابق.