|


النصر في ثمن النهائي.. ثلاثي أجنبي جديد وآخر ودع

الرياض- الرياضية 2021.09.13 | 09:22 pm

تبدلت أحوال فريق النصرالأول لكرة القدم، بين مرحلة المجموعات لدوري أبطال آسيا 2021 والدور ثمن النهائي الذي يواجه خلاله فريق تراكتور الإيراني على أرضية ملعب نادي السد في العاصمة القطرية الدوحة.
ووصل النصر إلى الأدوار الإقصائية بعد تصدره مجموعته الرابعة برصيد 11 نقطة في المركز الأول، متفوقاً على السد بـ10 والوحدات بـ7 وفولاذ خوزستان بـ5 فقط، ليضرب موعداً معالفريق الإيراني في منافسات دور الـ16.
ورحل عن صفوف النصر بنهاية الموسم الماضي أكثر من لاعب أجنبي، على رأسهم المغربي نور الدين أمرابط والأسترالي جونز، بالإضافة إلى مخالصة البرازيلي بيتروس بعد التوقيع مع مواطنه أنسيلمو لاعب الوحدة بنظام الإعارة.
وشارك مع الفريق الأصفر كل من حمدالله، أمرابط، بيتروس، وجونز كرباعي أجنبي في مرحلة المجموعات بآسيا 2021، ليبقى فقط الهداف المغربي ويرحل الثلاثي الآخر أو يتم استبعاده من قائمة النصر الآسيوية بالدور ثمن النهائي.
في المقابل، اختار البرازيلي مينيزيس مدرب النصر كل من حمدالله، جلال الدين ماشاريبوف، فينسنت أبو بكر، وتاليسكا للمشاركة في القائمة الآسيوية بالأدوار الإقصائية، لتكون مباراة تراكتور هي الظهور الأول للثلاثي ماشاريبوف وأبو بكر وتاليسكا مع النصر آسيوياً خلال عام 2021.
وعلى مستوى المباريات الأخيرة، خاض النصر هذا الموسم 3 مباريات في بطولة الدوري حتى الآن، نجح خلالها في تحقيق فوزين أمام كل من ضمك والتعاون، بالإضافة لخسارة واحدة ضد الفيصلي بهدف دون رد، ليحصد 6 نقاط.
ووضعت إدارة النصر ثقتها في مينيزيس لاستكمال المهمة الآسيوية رغم الانتقادات الجماهيرية التي تعرض لها مؤخراً، بينما سيغيب كل من عبدالرزاق حمدالله، علي لاجامي، وعبدالله مادو عن مواجهة تراكتور بسبب الإيقاف، فيما يبتعد الصليهم أيضاً للإصابة، وتحوم الشكوك حول مشاركة العمري بعد إصابته مع المنتخب أثناء التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، بالإضافة إلى غياب نايف ألماس للإصابة.
يُذكر أن النصر وصل إلى نصف نهائي النسخة الماضية في 2020، قبل أن يخسر أمام فريق بيرسبوليس بضربات الترجيح، بعد نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.