|


النصر يفك الشراكة مع الإيرانيين.. السعوديون الأعلى كعبا

الرياض - أحمد مختار 2021.09.14 | 06:12 pm

أثبتت الأندية السعودية تفوقها على نظيرتها الإيرانية في منافسات دوري أبطال آسيا 2021، بعد فوز النصر على تراكتور بهدف نظيف على ملعب خليفة الدولي في الدوحة، بعد يوم واحد من انتصار الهلال على استقلال طهران بهدفين مقابل لا شيء على ملعب الوصل في الإمارات، لتتفوق فرق السعودية تاريخياً على الإيرانيين على مستوى المواجهات بين الطرفين خلال دوري أبطال آسيا منذ 2003.
وأكدت الفرق السعودية علو كعبها على الإيرانيين في منافسات دور الـ16 بدوري أبطال آسيا بمسماه الجديد منذ 2003، خاصة عندما يلعب الطرفان على ملاعب محايدة، ففي 6 مواجهات على أراضي محايدة في ثمن النهائي، تفوقت الفرق السعودية في 6 من أصل 6 مباريات.
وفيما يخص تاريخ المواجهات بين الفرق السعودية ونظيرتها الإيرانية في دوري أبطال آسيا، فإن فوز النصر على تراكتور فك الاشتباك رسمياً بين الطرفين وأعطى التفوق للأندية السعودية بـ48 فوزاً مقابل 47 للإيرانيين.
وواجهت الفرق السعودية منافستها الإيرانية في 118 مباراة بشكل عام منذ 2003، في دوري أبطال آسيا، فازت الفرق السعودية في 48 مباراة، بواقع 15 انتصاراً للهلال، 11 للأهلي، 9 للاتحاد، 6 للنصر، 6 للشباب، وفوز واحد للاتفاق.
بينما تفوقت الأندية الإيرانية في 47 مباراة سابقة، بواقع 11 خسارة للهلال، 8 للأهلي، 7 ضد الشباب، 7 ضد النصر، و6 ضد الاتحاد، 4 التعاون، 3 الفتح، وهزيمة للاتفاق، بينما انتهت 23 مباراة بالتعادل بين الطرفين.
وشاركت فرق الهلال، النصر، الأهلي، الشباب، الاتحاد، الاتفاق، الفتح، والتعاون في دوري أبطال آسيا بنظامه الجديد في مرحلة المجموعات، بينما خرج فريق الوحدة من الملحق المؤهل لنسخة 2021 بعد خسارته أمام القوة الجوية العراقي بضربات الترجيح.


النصر يفك الشراكة مع الإيرانيين.. السعوديون الأعلى كعبا

النصر يفك الشراكة مع الإيرانيين.. السعوديون الأعلى كعبا