|


مدوّنة سلوك تجبر المهاجم البرازيلي على احترام الجماهير والنادي

أخلاق نيمار.. بـ 6 ملايين

صورة التقطت أمس للأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، والبرازيلي نيمار، زميله في الفريق، خلال خروجهما من ملعب التدريب في بروج في بلجيكا تمهيدًا لملاقاة فريقها في أولى جولات دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا اليوم (الأوروبية)
ترجمة: بهاء الدين فرح 10:52 | 2021.09.14
أجبرت “مدونة سلوك” وضعها نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، البرازيلي نيمار مهاجم الفريق الأول لكرة القدم على أن يكون لطيفًا، وأن يتحلي بسلوك أخلاقي ملائم، ويتجنب ممارسة أي أفعال تسيء للنادي، مقابل مكافأة قدرها 6.5 مليون يورو سنويًا.
وكشفت صحيفة “ألموندو” الإسبانية أمس عن أن عقد نيمار، الذي يتقاضى بموجبه 27.5 مليون يورو سنويًا، يتضمن مكافأة إضافية تبلغ 541.8 ألف يورو شهريًا، في حال الالتزام بالمدونة، وعدم الإخلال بأي بند منها. وأضافت الصحيفة أن الشروط تنحصر في ألا يظهر نيمار أي إشارات، أو دعايات سياسية، أو دينية قد تنعكس سلبًا على النادي، وألا يوجه أي انتقادات علنية للنادي أو للعاملين فيه أو الداعمين، وأن يبدى سلوكا نموذجيًا، وأن يكون ودودًا ومهذبًا مع المشجعين، وأن يقابلهم، متى ما طلب منه ذلك، على أن يحضر في الوقت المحدد. وكان نيمار مدد عقده مع النادي حتى 2025، بعد شد وجذب وأنباء عن رغبته في العودة إلى برشلونة فريقه السابق الذي غادره في 2017 مقابل 222 مليونًا في أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم حتى أمس.