|


مصر.. كيروش يحفز على تحقيق حلم بلوغ المونديال

القاهرة - الفرنسية 02:07 | 2021.09.16
شدَّد البرتغالي كارلوس كيروش المدرب الجديد للمنتخب المصري لكرة القدم، الخميس، على ضرورة البدء في العمل من أجل تحقيق حلم التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022.
وقال كيروش في مؤتمر صحافي لتقديمه إلى وسائل الإعلام عقب تعاقده مع الاتحاد المصري: "مشوار التأهل للمونديال ليس مفروشا بالورود، لدينا محطات صعبة لتحقيق هذا الحلم، وعلينا أن نصمت ونبدأ بالعمل، وأن يضع كل أعضاء منظومة كرة القدم في مصر تحقيق حلم واحد: التأهل لكأس العالم".
وأضاف أن الجهاز الفني سيقدم اقصى جهد لتطوير اداء المنتخب وتحقيق الفوز في المباريات المقبلة، وتابع كيروش الذي خلف حسام البدري المقال من منصبه في السادس من سبتمبر الحالي غداة التعادل مع الغابون 1-1 في فرانسفيل في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة التي تضم ليبيا وأنجولا: "لدينا القدرة على أن نكون الأفضل أمام المنتخب الليبي، ولا داعي للخوف من أي منتخب، وهذه هي المرة الاخيرة التي سنتحدث فيها عن الخوف، نحترم كل المنتخبات لكن لا نخشاها".
واكد كيروش أنه لا يرى أن هناك ازمة في خوض مباراة ليبيا في الجولة الرابعة على ملعب من النجيل الصناعي "وسنسعى لتحقيق الفوز في القاهرة وطرابلس، سواء على ملعب من النجيل الصناعي أو ملعب رملي، لابد أن نفوز، لا أعذار، ولا أعتبرها مشكلة خاصة أن منتخب ليبيا سيخوض مباراته أمامنا في القاهرة على ملعب من النجيل الطبيعي".
وأردف قائلا:"علينا إثبات أن الفوارق كبيرة مع ليبيا أو أي منتخب آخر على أرض الملعب"، مشيرا الى "ضرورة التحضير الجيد للمباراة المقبلة، لتقديم أداء مميز، وتحقيق الفوز".