|


الهلال لا يخسر أمام الاتفاق في الملز

الرياض- الرياضية 2021.09.16 | 06:31 pm

يحمل لقاء فريق الهلال الأول لكرة القدم، بضيفه الاتفاق على ملعب الأمير فيصل بن فهد (الملز) السبت ضمن الجولة الخامسة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين الرقم 6 في تاريخ مواجهات الفريقين في دوري المحترفين منذ موسم 2008- 2009 على هذا الملعب والسابع على وجه العموم في الملعب ذاته، حيث سبق أن التقيا في بطولة الرياض الدولية.
وفي المباريات الـ5 في دوري المحترفين فاز الهلال في 3 مباريات وحضر التعادل مرتين بينما لم يحقق الاتفاق أي انتصار على ملعب "الملز" منذ تسمية البطولة بدوري المحترفين.
جاء اللقاء الأول في سبتمبر ضمن مباريات الجولة الـ20 وانتهى بفوز الهلال على الاتفاق (2-0) سجلهما كرستيان ويلهامسون الدقيقة 12 وياسر القحطاني الدقيقة 46.
وكان اللقاء الثاني في دوري ظين السعودي للمحترفين موسم 2012 -2013 في 27 أغسطس ضمن مباريات الجولة الرابعة وانتهى بتعادل الفريقين (1-1)، وكان الهلال متقدما بهدف ويسلي لوبيز حتى الدقيقة 92 التي أدرك فيها الاتفاق التعادل عن طريق يوسف السالم.
وفي اللقاء الثالث ضمن الدوري السعودي للمحترفين ولحساب الجولة الـ11 كان الاتفاق متقدماً بهدف أحمد جمال عند الدقيقة 49؛ لكن فرحته لم تدم سوى دقيقة واحدة فقطعندما ادرك عبدالله الحافظ التعادل للهلال عند الدقيقة 50 وتنتهي المواجهة بتعادل الفريقين (1-1).
وفي موسم 2018-2019 فاز الهلال في مباراة مؤجلة من الجولة الخامسة 6 نوفمبر 2018 (4-1) سجل للأزرق سالم الدوسري واندري كاريلو وبافيتيمبي جوميز هدفين، بينما سجل للاتفاق كرستيان جونكا، وكانت المرة الرابعة في الموسم الماضي وفاز الهلال أيضاً (3-1) وسجل للأزرق جوميز هدفين وكاريلو هدف، فيما سجل هدف الاتفاق فيليب كيش.
ويُعد الفرنسي بافتيمبي جوميز مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، هداف لقاءات الفريقين على ملعب الملز بتسجيله 4 أهداف.
وسجل الهلال 11 هدفاً فيما سجل الاتفاق 4 أهداف خلال مواجهات ملعب الأمير فيصل بن فهد.
هذا وكانت المباراة الوحيدة خلال هذه الفترة خارج منظومة دوري المحترفين،عندما تواجها في بطولة الرياض الدولية وانتهت بفوز الهلال (3-2)، وسجل له يووبيونج سو هدفين ويوسف العربي، بينما سجل للاتفاق حمد الحمد وزامل محمد السليم الذان قلصا الفارق في الدقائق السبع الأخيرة من عمر المباراة.