|


الأهلي يدخل التاريخ من بوابة «التعادلات»

جدة - الرياضية 06:49 | 2021.09.17
وقع فريق الأهلي الأول لكرة القدم في فخ التعادلات للمرة الخامسة على التوالي في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، الجمعة، بعد أن اكتفى بنقطة في مواجهته ضد الفتح (1-1)، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة «الجوهرة المشعة».
وبالتعادل الخامس على التوالي، أصبح فريق الأهلي الأكثر تسجيلاً لنتيجة التعادل بشكل متتالٍ في تاريخ دوري المحترفين منذ انطلاقته 2008.
وأضاف بذلك أخضر جدة إلى رصيده النقطة رقم 5 من أصل 15 متاحة له منذ انطلاقة الموسم، احتل على إثرها المركز الـ12، فيما زاد الفتح نقاطه إلى 8 في المركز الثالث مؤقتاً.
وافتتح المقدوني إزجان أليوسكي الأهداف لأصحاب الأرض من ركلة جزاء في الدقيقة (14)، كان قد أهدرها أولاً قبل أن يقرر الحكم إعادة التنفيذ وينجح بعد ذلك في ترجمتها إلى هدف.
لم يتأخر رد الضيوف كثيراً، إذ استغرق الفتح لإدراك التعادل 6 دقائق، حيث تمكن عندها فراس البريكان من التسجيل برأسية، وذلك في إطار متابعته لتسديدة سفيان بن دبكة التي تصدى لها محمد العويس وعادت للمهاجم الذي أرسلها للشباك (20).
وفي الشوط الثاني، طغى الحذر من الجانبين، بهجمات معدودة، واتزان دفاعي، إلا أن الفتح كاد أن يخطف المباراة حينما سجل سفيان دبكة الهدف الثاني، قبل أن يلغيه الحكم بعد عودته إلى «VAR»، بسبب التسلل.
الأهلي يحل ضيفاً في الجولة السادسة، على الفيحاء الخميس 23 سبتمبر، فيما يلعب الفتح مع الحزم في الأحساء السبت 25 سبتمبر.