|


رودريجيز ينضم إلى الريان القطري

الدوحة - الفرنسية 2021.09.22 | 05:15 pm

انتقل النجم الكولومبي خاميس رودريجيز من إيفرتون الإنجليزي إلى الريان القطري، وذلك بحسب ما أعلن الناديان، الأربعاء.
وكتب الريان في صفحته على تويتر "حُسِمَت" باللغتين الإنجليزية والإسبانية، في إشارة الى صفقة التعاقد مع صانع الألعاب البالغ 30 عاماً، قبل أن يضيف في تغريدة ثانية "مرحباً" بالعربية والإسبانية والإنجليزية.
وأكد إيفرتون الصفقة في بيان على موقعه قال فيه "ترك خاميس إيفرتون للتوقيع مع نادي الريان القطري مقابل بدل لن نُفصح عنه، انتقل الكولومبي الدولي البالغ 30 عاماً إلى الشرق الأوسط بعدما أمضى 12 شهراً في جوديسون بارك".
وتابع:" بعدما انضم إلينا من ريال مدريد في سبتمبر 2020، خاض خاميس 26 مباراة في جميع المسابقات مع إيفرتون الموسم الماضي، مسجلاً 6 أهداف".
ولاحقاً، قال حمد العنزي المسؤول الإعلامي للريان في تصريح لقناة الكاس:" تم التعاقد رسمياً مع النجم الكولومبي... الصفقة تمت قبل ساعات حيث وقع على عقد يربطه بالنادي"، رافضاً الكشف عن مدة العقد.
أما عن موعد المشاركة الأولى للكولومبي مع الفريق، قال العنزي:" لا أستطيع أن أتنبأ بموعد ظهوره الأول، لأن هذا شأن فني يخص المدرب الفرنسي (لوران) بلان، ما أستطيع تأكيده هو أن اللاعب سيكون متاحاً بصفته لاعبا للريان".
ووصل رودريغيس إلى الدوحة الإثنين وخضع للفحص الطبي في مستشفى إسبيتار للطب الرياضي في أكاديمية التفوق الرياضي "أسباير"، تمهيداً للانضمام الى الفريق كبديل للأرجنتيني غابريل ميركادو الذي غادر في نهاية الموسم الماضي.