|


«مرسول بارك».. 30 كاميرا و40 رجل أمن لضبط حالات الشغب

الرياض- حواس العايد 05:35 | 2021.09.22
رفعت إدارة ملعب «مرسول بارك» حالة التأهب لاستضافة المباريات والأحداث على أرضها، حيث أصدرت تنظيمات جديدة، الأربعاء، بينها إضافة 30 كاميرا توثق اللقطات من جميع جنبات الملعب ومدرجاته، .
كما سيتواجد 40 رجل أمن إضافي مع كل حدث يتم تنظيمه على ملعب مرسول بارك، من أجل مراقبة المتسببين في أي أعمال للشغب، وضبطهم ومن ثم تسليمهم إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات النظامية في حقهم، إذ تتم العملية في اللحظة ذاتها.
يأتي حراك إدارة ملعب «مرسول بارك»، بعد الأحداث التي صاحبت مباراة النصر والاتحاد ضمن الجولة الخامسة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، إذ تم رمي أكثر من 50 قارورة مياه بحسب البيان الصادر من لجنة الانضباط والأخلاق، الإثنين، وفيه تم تغريم النصر «صاحب الأرض» 150 ألف ريال، والاتحاد «الضيف» 65 ألفاً نظير رمي أكثر من 15 علبة.
وهي ليست المرة الأولى التي تشهد المباريات المنظمة على الملعب الأصفر، حالات رمي للعلب الفارغة الموسم الجاري، إذ بدأت منذ مواجهة النصر والتعاون في الأسبوع الثالث، والتي على إثرها تم تغريم الأول 100 ألف ريال، وبعد حادثة مواجهة الاتحاد، أوضحت اللجنة أن النصر بات مهدداً بالحرمان من اللعب دون جماهير في حال تكرار رمي العلب.