|


الفيحاء يطمع في نقاط الأهلي.. والطائي يفتش عن فوزه الأول

الرياض- الرياضية 07:06 | 2021.09.22
يأمل فريق الفيحاء الأول لكرة القدم في تجاوز خسارته الأولى الموسم الحالي في «ديربي المجمعة»، واستعادة توازنه عندما يستضيف نظيره الأهلي على ملعب مدينة المجمعة الرياضية.
ويدخل الفيحاء ملعب المباراة، بأفضلية التقدم على ضيفه في ترتيب جدول المسابقة إذ يحتل المركز السادس رصيده 7 نقاط وضعته في المركز السادس 7 نقاط من 4 مباريات، وله مباراة مؤجلة أمام الهلال، بينما يحتل الأهلي المركز العاشر مع 5 نقاط من 5 تعادلات.
وظهر الفيحاء بصورة تنافسية في مبارياته الماضية وضعته في الصدارة مع نهاية الجولة الثالثة، قبل أن يخسر موقعة "الديربي" أمام الفيصلي.
في المقابل، ما زال الأهلي يمر بحالة توهان، حيث سجل أسوأ بداية له في الدوري إذ لم يحقق أي فوز حتى الآن، ما تسبب بضغوطات على الإدارة والجهاز الفني بقيادة البلجيكي بيسنيك هاسي واللاعبين.
وتلقى الأهلي ضربة موجعة بعدما فسخت إدارة النادي عقد البرازيلي باولينيو بالتراضي بناءاً على طلب اللاعب، ليكمل الفريق مبارياته المقبلة وحتى الـ "ميركاتو" الشتوي بخمسة عناصر أجنبية، ورغم تلك الظروف الصعبة فإنه يحاول مصالحة جماهيره والعودة بالنقاط الكاملة.
وفي مواجهة أخرى في اليوم ذاته يبحث الطائي عن انتصار تاريخي عندما يستضيف نظيره الاتفاق.
ويسعى الصاعد حديثاً إلى دوري المحترفين تسجيل انتصاره الأول، منتشينا بنقطة عاد بها من ملعب الباطن، ليكسر سلسلة هزائم امتدت3 جولات توالياً.
وفي الطرف الآخر، سيعمل الاتفاق على تجاوز الخسارة أمام الهلال في الجولة الماضية والعودة إلى الانتصارات التي غابت عن الفريق منذ الجولة الأولى. إذ دخل الفريق الشرقي في سلسلة تعادلات في الجولات الثانية والثالثة والرابعة توالياً.
ويدخل الطائي المواجهة برصيد نقطة واحدة فقط وضعته في ذيل ترتيب جدول الدوري، بينما يملك الاتفاق 6 نقاط حصدها من انتصار و3 تعادلات وضعته في المركز التاسع بعد مرور 5 جولات.