|


ديربي عسير.. أبها يسعى إلى كسر هيمنة ضمك

أبها- الرياضية 09:47 | 2021.09.23
يستضيف فريق أبها الأول لكرة القدم، نده وجاره اللدود ضمك على ملعب مدينة الأمير سلطان الرياضية في المحالة، الجمعة، في "ديربي عسير"، ضمن جولة "هي لنا دار" السادسة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ويسعى أبها خلال المباراة وقف نزيف النقاط ونتائجه السلبية منذ انطلاقة الموسم إلى جانب إلى كسر هيمنة جاره على الديربي بعد ثلاثة لقاءات متتالية لم يذق فيها طعم الانتصار.
وربما تمثل مباراة القمة الجنوبية، آخر فرصة للسولفاكي مارتن سيفيلا مدرب أبها للبقاء في منصبه بعد سلسلة التعثرات المتتالية، حيث خسر من الباطن وتعادل مع الاتفاق، وخسر أمام الاتحاد والحزم على التوالي، بينما حقق فوزاً وحيداً على الشباب في الجولة الأولى.
في المقابل، سيعمل ضمك على مواصلة نتائجه الإيجابية خلال الموسم الجاري وتأكيد علو كعبه على نده أبها في لقاءات الديربي ضمن منافسات دوري المحترفين وتكرار ما فعله الموسم الماضي عندما حقق الانتصار في المباراتين مسيطرا على نتائج لقاءات الفريقين.
ويعول الكرواتي كريسيمير ريزيتش مدرب ضمك على الروح المعنوية العالية وسط اللاعبين لخطف نقاط أبها والتقدم في سلم الترتيب، خاصة أن فريقه لم يخسر خلال الجولات الأربع الماضية على التوالي.
ويخسر المدرب الكرواتي خدمات عبدالله هوساوي لاعب الفريق بعد طرده بالبطاقة الحمراء خلال مواجهة الشباب في الجولة الماضية.
ويحتل أبها المركز الخامس عشر (قبل الأخير) برصيد 4 نقاط من انتصار وحيد وتعادل، فيما يحتل ضمك المركز السابع برصيد 8 نقاط من انتصارين وتعادلين وخسارة.