|


الشارقة يهزم الجزيرة ويضيق الخناق على العين

الشارقة- رويترز 08:04 | 2021.09.24
زاد الشارقة ضغطه على العين المتصدر بفوزه المثير والمتأخر على ضيفه الجزيرة حامل اللقب 2-1 الجمعة، في ختام المرحلة الخامسة من الدوري الاماراتي لكرة القدم، جولة «اليوم الوطني السعودي».
وسجل خالد باوزير (83) والكونغولي بن مالانجو(86) هدفي الشارقة، وعلي مبخوت (2) هدف الجزيرة.
ورفع الشارقة رصيده الى 12 نقطة ليحتل المركز الثاني بفارق نقطة عن العين، وتراجع الجزيرة للمركز الرابع وله 10 نقاط.
وافتتح مبخوت التسجيل للفريق الضيف بعد مرور دقيقتين فقط بعدما تلقى عرضية من البرازيلي جواو فيكتور لم يتوان في إيداعها الشباك، ليسجل المهاجم الدولي هدفه الـ173 ويصبح على بعد هدفين من معادلة رقم مهاجم الوصل السابق فهد خميس الهداف التاريخي للدوري برصيد 175.
وتعرض الجزيرة لضربة قوية بعد طرد مدافعه خليفة الحمادي مع نهاية الشوط الاول(45).
وأعطى الطرد دفعة معنوية للشارقة الذي بحث عن التعادل، وكاد يدركه بتسديدة البرازيلي كايو لوكاس التي صدها علي خصيف حارس مرمى الجزيرة ببراعة ثم ابعدها احد المدافعين الى ركنية(54).
وتساوت الكفة بعد طرد مهاجم الشارقة البرازيلي برنارد دوارتي (68)، لكن ذلك لم يمنع صاحب الأرض من إدراك التعادل عبر البديل باوزير بعدما تلقى تمريرة من الأوزبكي اوتابيك شوكوروف (83).
وسجل مالانجو هدف الفوز بعدما تلقى تمريرة البديل الحسن صالح ليراوغ حارس مرمى الجزيرة علي خصيف ثم يسدد في شباكه (68).
وزاد النصر من أوجاع مضيفه الإمارات بفوزه عليه برباعية سيباستان تاليابوي (32) والبرتغالي انطونيو توزيه (69 و87) وعبدالله انور (90).
وصعد النصر للمركز الخامس برصيد 9 نقاط، وبقي الإمارات أخيراً من دون رصيد.
وفاز عجمان على مضيفه بني ياس بهدفين نظيفين سجلهما الكولومبي يورليس مينا (67) والتونسي فراس بالعربي (85).
كما فاز خورفكان على ضيفه الظفرة بثلاثة أهداف سجلها البرازيليون كيكوي خيسوس (17) ورافائيل دو باولا (55 من ركلة جزاء) وبالو ميلو(64).