|


«مبادرة الحوكمة».. استحقاق 15 والأهلي المتعثر الوحيد

الرياض- الرياضية 2021.09.27 | 06:02 pm

فشل النادي الأهلي في تحقيق النسبة المطلوبة للحصول على الدعم، وفقًا للنتائج التي أعلنها «فريق استراتيجية دعم الأندية الرياضية» بوزارة الرياضة، الإثنين، كما جاء في تقييم مبادرة الحوكمة للربع الأول من الموسم الرياضي 2021-2022، لأندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين لاستراتيجية دعم الأندية الرياضية في عامها الثالث.
وكشفت النتائج الصادرة أن 15 ناديًا من أندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، أصبحت مؤهلة للحصول على هذا الدعم بعد تقييم الربع الأول، مع الأخذ بعين الاعتبار اختلاف مقدار الدعم لكل نادٍ بحسب درجته في التقييم، والأندية هي: (الفتح – الاتفاق – التعاون – الهلال – الطائي – الشباب – الفيصلي – الحزم – الفيحاء – الباطن – النصر – الاتحاد – الرائد – ضمك - أبها).
فيما كشفت النتائج أن 14 نادياً من أندية دوري يلو للدرجة الأولى، قد أصبحت مؤهلة للحصول على الدعم بعد تقييم الربع الأول، مع اختلاف مقدار الدعم لكل نادٍ بحسب درجته في التقييم، والأندية هي: (الوحدة – القادسية – العدالة – النهضة – الخليج – هجر – الساحل – الدرعية – العروبة – نجران – الأخدود – جدة – أحد – الجبلين).
ولم تنجح أندية كل من: (العين – الجيل – الكوكب – الشعلة – الخلود – بيشة)، في تحقيق النسبة المطلوبة للحصول على الدعم، (وفقاً للجداول المرفقة).
وتمت عملية تقييم الحوكمة في هذا الربع وفق معايير محدّدة مرتبطة بالاستراتيجيّة والقيادة، والإدارة والتشغيل، والالتزام والتحكّم والرقابة، والإدارة المالية، والأنشطة التسويقية والفعاليات.
وكان فريق الاستراتيجية أجرى تعديلاً في آلية استحقاق الأندية للدعم الخاص بمبادرة الحوكمة بناءً على درجاتها في التقييم، من خلال تقسيم المستحقين للدعم إلى خمس فئات كلٌ حسب تقييمه، وذلك بهدف مساندة الأندية وتحفيزها لرفع مستوى تطبيق معايير الحوكمة واستدامتها.


«مبادرة الحوكمة».. استحقاق 15 والأهلي المتعثر الوحيد