|


«كورونا» يحرم تشيلسي من كانتي أمام يوفنتوس

لندن - الفرنسية 2021.09.28 | 02:46 pm

أعلن الألماني توماس توخيل مدرب فريق تشيلسي الإنجليزي، الثلاثاء، أن الفرنسي نجولو كانتي الذي تبين إصابته بفيروس كورونا سيغيب عن مباراة حامل اللقب أمام يوفنتوس الإيطالي في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا، الأربعاء.
وأفاد توخيل في المؤتمر الصحافي الذي عقده قبيل المباراة المنتظرة: "جاءت نتيجة فحص نجولو إيجابية لفيروس كورونا ويجب أن يوضع في الحجر، لم يتواجد في التمارين اليوم".
وتنص قوانين الحكومة البريطانية على أن مدة الحجر الصحي في حالة إصابة بكورونا هي 10 أيام، ما يعني أن بطل مونديال 2018 لن يتمكن أيضًا من خوض مباراة فريقه على ملعبه أمام ساوثمبتون في الدوري المحلي السبت.
وكان تشيلسي استهل حملة الدفاع عن لقبه بالفوز على زينيت سان بطرسبورج الروسي 1-0، فيما فاز فريق "السيدة العجوز" على مالمو السويدي بثلاثية نظيفة.
ومن دون أن يكشف ما إذا كان كانتي تلقى اللقاح المضاد لكورونا، بدا توخيل حذراً بشأن السؤال الذي تمحور حول تلقي اللاعبين اللقاح.
وقال "اللاعبون ناضجون ويتخذون قراراتهم، وعلينا أن نتقبّل ذلك، بإمكاني شخصياً اتخاذ القرار المناسب، ولكن على كل شخص أن يفكر ما إذا كان سيخاطر بذلك أم لا، هو سؤال حساس، اللقاح يبدو أنه حماية حقيقية، وأنا شخصياً تلقيت اللقاح ولكني لست في موقف يسمح لي بمنح توصيات، سيكون ذلك كثيراً بالنسبة لمدرب".