|


ثأر الموسم الماضي يحفز النصر أمام أبها

أبها- الرياضية 2021.09.29 | 07:28 pm
يسعى فريق النصر الأول لكرة القدم، إلى تحسين مركزه في سلم ترتيب الدوري، عندما يحل ضيفاً على أبها، الخميس، ضمن مباريات الجولة السابعة من مباريات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية (المحالة).
ويطمح الضيوف في العودة إلى الانتصارات أمام مضيفهم الذي تفوق عليه في الموسم الماضي حيث فاز أبها في الدور الأول 2-1وتعادل الفريقين في الدوري الثاني 2-2، كما يأمل الأصفر العاصمي في تحقيق فوزه الثاني توالياً عقب فوزه على الباطن الجولة الماضية.
وتُعد مواجهة الخميس، السابعة في تاريخ مواجهاتهما في دوري المحترفين بنظامه الحالي منذ موسم 2008 -2009، إذ حقق كل فريق الفوز في مرتين وتعادلا مرتين وكانتا بنتيجة واحدة (2-2).
ويعود آخر فوز حققه النصر على أبها في المحالة إلى العاشر من أغسطس 2020 عندما فاز بهدفي عبدالرزاق حمدالله والنيجيري أحمد موسى في مباراة مؤجلة من الجولة السادسة.
ويفقد البرازيلي مارسيلو سيزار مدرب فريق النصر المؤقت، خدمات المغربي عبد الرزاق حمدالله المهاجم الذي يشكو من آلام عضلية، بينما باتت مشاركة عبدالمجيد الصليهم رهن الجهاز الفني عقب تعافي اللاعب من إصابة أبعدته خلال الفترة الأخيرة.
وفي المقابل يدخل أصحاب الأرض المباراة من أجل وقف نزيف النقاط بعد 4 هزائم 3 منها توالياً آخرها الديربي أمام ضمك في الجولة الماضية، ويسعى لاعبو الفريق إلى الظفر بنقاط المباراة من أجل التقدم في سلم ترتيب جدول المسابقة.
ويصنف دفاع أبها الأسوأ بعد 6 جولات خاضها الفريق واستقبل خلالها 15 هدفاً بينما سجل لاعبوه 6 أهداف، بما يشير إلى تفوق واضح للنصر في هذا الجانب، حيث استقبلت شبكه 7 أهداف بينما سجل لاعبوه 10 أهداف، في 5 مباريات.
ويحتل النصر المركز السادس برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات وخسارتين وله مباراة مؤجلة أمام الطائي، بينما يحتل ابها المركز الخامس عشر "قبل الأخير" بـ4 نقاط من فوز وحيد وتعادل.