|


النصر يفض شراكة أبها بثلاثية

أبها- الرياضية 05:28 | 2021.09.30
فض فريق النصر الأول لكرة القدم، الشراكة مع مضيفه أبها في عدد مرات الفوز والتعادل في مواجهتهما في دوري المحترفين السعودي، بعد أن فاز عليه 3-1 في المباراة التي جمعتهما، على ملعب مدينة الأمير فيصل بن عبدالعزيز الرياضية في المحالة ضمن مباريات الجولة السابعة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، الخميس.
ويُعد فوز النصر الثالث على أبها ليفض الشراكة بينهما حيث التقيا في 6 مواجهات سابقة في تاريخ مواجهاتهما في دوري المحترفين بنظامه الحالي منذ موسم 2008 -2009، إذ حقق كل فريق الفوز في مرتين وتعادلا مرتين وكانتا بنتيجة واحدة (2-2).
سجل ثلاثية النصر البرازيلي أندرسون تاليسكا عند الدقيقتين "18، 39" والكاميروني أبوبكر فينسينت عند الدقيقة "90"، فيما سجل لأبها أيمن عطوشي عند الدقيقة 75 في مباراة شهدت إشهار فيصل البلوي حكم المباراة بطاقتين حمراء في وجه صالح العمري "63" وأمين عطوشي "90".
النتيجة رفعت رصيد النصر إلى 12 نقطة في المركز الثالث "مؤقتاً" في انتظار ما تسفر عنه بقية مباريات الجولة، بينما بقي أبها عند 4 نقاط في المركز الخامس عشر "قبل الأخير".
ويحل أبها ضيفاً على الطائي ضمن مباريات الجولة الثامنة، فيما تأجلت مباراة النصر في ذات الجولة بسبب مشاركته في دوري أبطال آسيا.
بدأت المباراة بضغط من جانب لاعب النصر بغية تسجيل هدف مبكر يربكون به حسابات أصحاب الأرض وكانت أول فرصة من نصيب الكاميروني فينسينت أبوبكر والذي لم يستغل تمريرة متقنة من البرازيلي أندرسون تاليسكا زميله الذي تمكن من افتتاح التسجيل عند الدقيقة 18، وعاد اللاعب نفسه بالهدف الشخصي الثاني له ولفريقه من تسديدة من على مشارف منطقة الجزاء فشل المغربي عبدالعالي محمدي في التعامل معها لينتهي الشوط بتقدم النصر بهدفين.
ومع انطلاقة الشوط الثاني، واصل النصر ضغطه على مرمى الحارس البديل عبدالله الشمري بعد خروج المحمدي مصاباً، ورد القائم تسديدة لمحمد قاسم لاعب النصر.
وأشهر البلوي حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه صالح العمري ليلعب أبها منقوصاً من الدقيقة 65 ورغم ذلك تمكن من إدراك التعادل عن طريق رأسية أمين عطوشي.
وفي ظل مساعي أبها لإدراك التعادل والظفر بنقطة أطلق الكاميروني أبوبكر فنيسنت رصاصة الرحمة بتسجيله الهدف الثالث عند الدقيقة 90، وألغى الحكم هدف شخصي ثالث لتاليسكا "هاتريك" ورابع للنصر بداعي التسلل قبل أن يشهر البطاقة الحمراء لعطوشي وتنتهي المواجهة بفوز النصر بثلاثية والعودة بنقاط المباراة.