|


الظهير الأيمن السابق يتحدث عن فريقه قبل مواجهة الأهلي

مسفر:الديربي صعب

حوار: فيصل الشريف 2021.09.30 | 09:52 pm

بدأ مسفر القحطاني، الظهير الأيمن، مشواره مع عالم كرة القدم عبر بوابة نادي الشباب في جميع الفئات السنية، قبل أن ينتقل إلى فريق الاتحاد الأول لكرة القدم عام 2003 ليستمر لمدة خمسة مواسم، استطاع خلالها تحقيق لقب دوري أبطال آسيا 2004 والبطولة العربية 2005، لينتقل بعدها إلى الهلال موسم 2008.
القحطاني تحدث لـ “الرياضية” حول عديدٍ من الأمور المتعلقة بديربي الاتحاد والأهلي، مبينًأ أن انتقال المواجهة إلى ملعب الأمير عبد الله الفيصل سيكون مؤثرًا بالنسبة للاعبي الفريقين.



01 فريق الاتحاد الأول لكرة القدم قدَّم نتائج إيجابية في الجولات الماضية من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، كيف تقيّم المستوى الفني؟
الفريق في الموسم الجاري قدَّم مستوى فنيًّا جيدًا، استحق من خلاله صدارة الدوري بعد مرور 6 جولات. كان الاتحاد حاضرًا بشكل إيجابي.



02 هل يستطيع الاتحاد تحقيق الدوري الموسم الجاري؟
بالتأكيد بالروح والمستويات نفسها التي يقدمها اللاعبون، والعمل النفسي الذي يجريه الروماني كوزمين كونترا من خلال قربه من اللاعبين، كل ذلك سيكون عاملًا مهمًا لتحقيق الدوري.



03 ما الفرق بين الموسم الجاري والمواسم السابقة بالنسبة للاتحاد؟
الفريق يملك عناصر أجنبية مميزة مثل أحمد حجازي المدافع، والبرازيلي كورنادو مع البرازيلي رومارينيو، واستمرار المغربي كريم الأحمدي، واستمرار عطاء جروهي الحارس، وهذا كان كفيلًا لظهور الاتحاد بهذا المستوى الفني المصاحب بالنتائج الإيجابية.



04 الجولة السابعة ستجمع الاتحاد والأهلي في ديربي الغربية، أي فريق الأقرب للفوز؟
المباريات الكبيرة بشكل عام ومباريات الديربي خاصةً لها طابع خاص من ناحية اللاعبين والمدربين، فكل شخص يبحث عن إثبات قوته في المباراة، والتوقع في مثل هذه المواجهات صعب جدًّا.



05 لكن الأهلي يعاني، وترتيبه الآن في مراكز متأخرة؟
الأهلي حاليًا يعاني من ضعف في بعض المراكز في الفريق، إلى جانب عدم الاستقرار الإداري، والأهلي ليس مستقرًا فنيًّا، وهذا ما كان عليه الاتحاد قبل ثلاثة مواسم، حينها كان الأهلي يتفوق في الديربي.



06 ما نقاط القوة والضعف في فريق الاتحاد؟
نقاط القوة في الاتحاد تكمن في خط الدفاع بوجود أحمد حجازي، وخط الوسط بوجود عبد الإله المالكي وكريم الأحمدي، وفي حراسة المرمى بوجود الحارس مارسيلو جروهي، بينما نقاط الضعف تكمن في غياب أحد الجناحين مثل البيشي والعبود وغياب أحدهما يؤثر.



07 هل يعني أن غياب عبد العزيز البيشي سيؤثر في الاتحاد؟
البيشي لاعب مهم، وأنا من المعجبين به، وأتمنى أن يكون له مستقبل كبير في الكرة السعودية. بالتأكيد له تأثير، لكنني أتوقع أن وجود فهد المولد يكفي، وسيكون له بصمة كما عهدناه.



08 في المقابل، ما نقاط القوة والضعف في الأهلي؟
نقاط القوة في الأهلي أتوقعها في خط الهجوم بوجود عمر السومة، ووجود لاعبين شباب يمتلكون السرعة، بينما نقاط الضعف في خطي الدفاع وحراسة المرمى.



09 العودة من جديد إلى ملعب الأمير عبد الله الفيصل في لقاء الديربي.. هل تراه قرارًا جيدًا؟
غير مناسب بالنسبة للاعبين، بحكم أنهم لم يتعودوا عليه، وعلى حسب علمي بعض اللاعبين حاليًا في الاتحاد أو الأهلي لم يلعبوا من قبل على ملعب الأمير عبد الله الفيصل.



10 الاتحاديون يرون أن ملعب الأمير عبد الله الفيصل له ذكريات جميلة معهم.. بحكم أنك لعبت مع الفريق على هذا الملعب كيف ترى ذلك؟
من أفضل الملاعب التي لعبت فيها، وفيه ذكريات تحقيق كأس دوري أبطال آسيا، وكأس أبطال العرب، وتعد من أفضل الذكريات في حياتي لاعبًا.



11 ما أبرز الأسماء في فريقي الاتحاد والأهلي التي تتوقع أن تكون لها بصمة في الديربي؟
أتوقع رومارينيو في الاتحاد، وفي المقابل عمر السومة في الأهلي.



12 هناك مَن ينتقد مستوى فهد المولد في الفترة الأخيرة، كيف ترى مستوى اللاعب فنيًّا الموسم الجاري؟
أتمنى أن يركز فهد المولد في الملعب، وهو لاعب كبير، والإدارة ستقف معه والجماهير أيضًا، وإن شاء الله يتجاوز هذه الأزمة، وأتمنى له التوفيق.



13 كلمة أخيرة تحب أن توجهها؟
أتقدم بالشكر لصحيفة “الرياضية” على إتاحة الفرصة لي بعمل هذا الحوار.