|


كومان سعيد بعد ضمانه البقاء في تدريب برشلونة

برشلونة - رويترز 11:49 | 2021.10.03
أبدى الهولندي رونالدو كومان مدرب فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، امتنانه إزاء الوضوح بشأن مستقبله في تدريب الفريق، وذلك بعدما أعلن خوان لابورتا رئيس النادي استمرار المدرب الهولندي في منصبه، رغم الضغوط الواقعة على كومان في الوقت الحالي.
وتردد على نطاق واسع أن كومان على وشك الإقالة من تدريب برشلونة خلال هذا الأسبوع، وأن مباراة الفريق أمام أتلتيكو مدريد ربما تكون الأخيرة له في المنصب.
وبد كومان متقبلاً لهذا المصير خلال حديثه مع الصحفيين خلال المؤتمر الصحفي السابق للمباراة، والذي عقد أمس الأول الجمعة، حيث انتقد لابورتا لعدم إبلاغه بالوضع وجها لوجه.
لكن لابورتا أعلن، السبت قبل المباراة التي خسرها برشلونة أمام أتلتيكو مدريد 0-2 ، أن كومان ليس مهدداً بالرحيل عن منصبه بغض النظر عن نتيجة المباراة.
وبعد تأكد حصوله على مهلة جديدة، بدأ كومان صاحب الـ58 عاماً الاستعداد لمباريات الفريق عقب فترة التوقف الدولي التي تستمر أسبوعين.
وقال كومان عقب المباراة أمام أتلتيكو مدريد: "المحادثة التي أجريتها مع لابورتا عبر الهاتف في الليلة الماضية كانت رائعة، تحدثنا أيضا هذا الصباح بشأن الفريق والنادي وأمور أخرى، على الأقل، أصبح الآن هناك وضوح بشأن هذا الأمر، من المهم بالنسبة للفريق أن يكون هناك وضوح."
وتابع: "لكننا فريق برشلونة، ويجب الآن أن نبدأ الفوز بالمباريات. الضغط يكون قائماً بالنسبة لأي مدرب، خاصة في برشلونة. بعد فترة التوقف الدولي، أمامنا ثلاث مباريات يجب الفوز بها، تحدثنا معا، واتخذ الرئيس قراره."
ولدى سؤاله عما إذا كان قد تمنى الحصول على دعم لابورتا في وقت سابق، قال كومان: "أعتقد هذا، لكن يجب علينا أن نسلط الضوء على أن ذلك حدث الآن، وسيجلب لنا الهدوء."
وجاء إعلان لابورتا عن دعمه لكومان بعد 5 مباريات حقق برشلونة خلالها انتصارا واحدا، وذلك قبل الهزيمة أمس أمام أتلتيكو مدريد.