|


الأولمبي ينطلق في «غرب آسيا» بمواجهة سوريا

الدمام- الرياضية 06:24 | 2021.10.05
يدشن المنتخب السعودي لكرة القدم تحت 23 عامًا، الأربعاء، مبارياته ضمن بطولة كأس اتحاد غرب آسيا الثانية، بمواجهة نظيره السوري لحساب المجموعة الثالثة على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام.
ويشارك الأخضر الأولمبي، في البطولة ضمن إعداده لخوض غمار التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 عامًا 2022، المقرر تنظيمها أواخر أكتوبر الجاري في الكويت.
ويسعى سعد الشهري مدرب المنتخب إلى تقديم الأخضر في البطولة بصورة جديدة بعد آخر مشاركة للفريق في أولمبياد طوكيو.
ويعتمد الشهري في نهجه التكتيكي للمباراة على التنظيم الدفاعي والضغط العالي ودفاع وسط الملعب ودفاع المنطقة، ولاعتماد على الكرات الثابتة في الناحية الهجومية، وذلك بحسب طبيعة التدريبات التي أداها المنتخب في معسكره التحضيري للبطولة.
وفي المقابل، أعلن المنتخب السوري عن نفسه بقوة خلال مباراته الأولى والتي كسب فيها البحرين بنتيجة 4-1. وسيعمل على الفوز من أجل ضمان التأاهل إلى المرحلة المقبلة من المسابقة.
ويشارك في المنافسات البطولة التي تستضيفها مدينتي الدمام والخبر خلال الفترة من 4 - 12 أكتوبر الجاري «11» منتخبا تم توزيعها على «3» مجموعات حيث تضم المجموعة الأولى منتخبات الأردن واليمن والكويت وسلطنة عمان، أما المجموعة الثانية فتضم منتخبات فلسطين والإمارات ولبنان والعراق، ويقع المنتخب السعودي المستضيف في المجموعة الثالثة إلى جوار البحرين وسوريا.