|


التاسعة والصدارة.. هدف الأخضر أمام اليابان

جدة- الرياضية 2021.10.06 | 07:36 pm
تتجدد مواجهة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أمام نظيره الياباني للمرة الرابعة في تصفيات المونديال، وذلك عندما يستضيفه على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المشعة"، الخميس، ضمن مباريات الجولة الثالثة من التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر.
ويسعى الأخضر السعودي إلى كسب نقاط المواجهة رغم قوة المنافس، من أجل الابتعاد بصدارة المجموعة الثانية، في انتظار ما تسفر عنه مواجهة المنتخب الأسترالي المتصدر حالياً بفارق الأهداف أمام عمان في اليوم ذاته.
وتُعد مواجهة الخميس، الرابعة في تاريخ لقاءات المنتخبين في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم، حيث سبق أن التقيا في 15 أكتوبر 1993 وانتهت المباراة بالتعادل دون أهداف، وفازت اليابان في 15 نوفمبر 2016 بهدفين لهدف قبل أن ترد السعودية في سبتمبر 2017 بهدف دون مقابل.
وحقق الأخضر في التصفيات النهائية الحالية، انطلاقة مثالية عندما دشن مبارياته في المجموعة بالفوز 3-1 على نظيره الفيتنامي في الجولة الأولى ، وكسب نظيره العماني بهدف دون رد في الجولة الثانية ليحصد 6 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف لصالح المنتخب الأسترالي متصدر المجموعة الذي يملك الرصيد النقطي ذاته.
ويدخل الأخضر إلى ملعب المباراة، بذكريات الفوز بهدف فهد المولد، الذي قاد المنتخب السعودي إلى الظهور في نهائيات كأس العالم 2018 التي استضافتها روسيا.
وينتظر أن يدفع الفرنسي هيرفي رينارد بذات الأسماء التي حققت أخر فوز للأخضر أمام منتخب عمان دون تغيير جذري في التشكيل الرئيس باستثناء غياب سالم الدوسري وعبدالله عطيف بداعي الإصابة.
ويعول رينارد على الزخم الجماهيري لمساندة اللاعبين، بعد أن رفعت وزارة الرياضة الطاقة الاستيعابية للمعلب إلى 100 في المئة بصورة استثنائية، الأمر الذي يسمح بحضور 60 ألف متفرج لدعم الأخضر في اللقاء المهم.
وفي المقابل يغيب عن تشكيلة الياباني هاجيمي موريياسو مدرب الضيوف، نجم الفريق تاكيفوسا كوبو، لاعب ريال مدريد المعار إلى مايوركا، وكيوكو فوروهاشي لاعب فريق سيلتك الأسكتلندي للإصابة، إضافة إلى جونيا إيتو للإيقاف بسبب تراكم البطاقات.
واستدعى مدرب اليابان، معظم نجومه الآخرين، مثل تاكومي مينامينو مهاجم ليفربول الإنجليزي، وتاكيهيرو تومياسو مدافع أرسنال، ومايا يوشيدا مدافع سامبدوريا الإيطالي، واتارو إيندو لاعب شتوتجارت الألماني، ويويا أوساكو مهاجم فيسيل كوبي الذي سجل هدف الفوز أمام الصين في الجولة الماضية.
وتحتل اليابان المركز الرابع في المجموعة الحديدية بثلاث نقاط، حصدتها من فوزه الجولة الماضية على الصين بهدف دون رد، بعد أن سقط على أرضه في الجولة الأولى بالنتيجة ذاتها أمام عمان.