|


مدرب الوحدة يكشف الأوراق بعد توديع كأس أندية العالم

نبيل: خروجنا.. ليس مفاجأة

حوار: عبد الغني عوض 2021.10.07 | 09:16 pm

مدربُ كرة يد، يشرف على فريق الوحدة. رأى أن خروج فريقه من الدور ربع النهائي لبطولة العالم “سوبر جلوب” ليس مفاجأةً، وعدَّه أمرًا طبيعيًّا في ظل حالة التجديد التي يشهدها النادي في الموسم الجاري، وأيضًا بسبب الفارق الكبير في الخبرات بين الوحدة والفريق الدنماركي الذي كان أكثر حظًا وتوفيقًا في المباراة التي جمعتهما.
وفي حواره مع “الرياضية”، كشف المصري أحمد نبيل، مدرب فريق الوحدة الأول لكرة اليد، أيضًا عن أن فريقه تأثر كثيرًا بغياب الكوبي فرانكيس مارزو للإصابة، حيث حُرِم من خبرته الكبيرة في التهديف، وهو الذي حقق لقب هداف بطولة العالم في النسخة الماضية، مرجحًا كفة برشلونة الإسباني للفوز بالكأس للمرة الثانية على التوالي والسادسة في تاريخه بعد انتصاره على الزمالك، مثمنًا المستوى الذي قدَّمه لاعبوه في مباراة ألبورج الدنماركي على الرغم من الخسارة.
01
كيف استعدَّ الوحدة لبطولة “سوبر جلوب”؟
الحمد لله، خضنا فترة إعداد بسيطة، لكنها كانت مفيدة لجميع اللاعبين، الذين سيكملون معنا مسيرتي الدوري والكأس، ومع اكتمال صفوف الفريق سيكون هناك فرقٌ بالتأكيد.
02
فترة الإعداد هل كانت كافيةً لبطولة كبيرة مثل كأس العالم؟
فترات الإعداد في مثل هذه البطولات تكون قصيرة جدًّا، نظرًا لتنظيم البطولة في نصف الموسم، وعلى الرغم من ذلك إلا أن معسكر القاهرة آتى ثماره، وكان خير استعداد للسوبر جلوب.
03
ما الذي افتقده الوحدة في البطولة؟
افتقدنا الخبرة التي لعبت دورًا كبيرًا في عدم التأهل إلى الدور ربع النهائي بالخسارة من ألبورج الدنماركي، لكن فريقنا استفاد كثيرًا من المشاركة في البطولة.
04
كيف وجدت التعاقد مع المحترفَين الكوبيين؟
الاحتراف مع لاعبين بحجم الكوبيين فرانكيس وفرنانديز، والمصري “مواليد” عمرو عبد السلام شكَّل إضافة قوية للفريق، لكن مع الأسف خسرنا جهود فرانكيس بعد إصابته في وتر الكاحل.

05
كيف أثَّر غياب فرانكيس في الفريق؟
فرانكيس لاعب مهاري، ويمتلك خبرة كبيرة في الجانب الهجومي، ويكفي أنه حصل على لقب هداف بطولة العالم الأخيرة، وبصراحة كنّا في أشد الحاجة إلى جهوده.
06
لماذا عملتم على ضم حارس المنتخب السعودي لعرين الكواسر؟
انضمام عمرو عبد السلام، حارس المنتخب السعودي الأول، إلى الوحدة كانت خطوة جيدة لما يتمتع به من خبرات دولية، مع نواف المطيرى وبندر تكروني، الأمر الذي جعل حراسة مرمانا في أمان، وهو ما شاهدناه في المباراة الماضية أمام بطل الدنمارك.
07
هل شكَّل خروج الوحدة من ربع النهائي مفاجأةً لك أم كان أمرًا طبيعيًّا؟
في ظل حالة التجديد التي تتبعها الإدارة
لعمل فريق ينافس من جديد من أبناء النادي، كان الخروج أمرًا طبيعيًّا، وليس مفاجأة
بالنسبة لي.
08
ما منهجك التدريبي؟
المدرسة الشاملة الفرنسية المتنوعة
في الشكل العام، حسب ظروف وإمكانات الفريق.
09
ما أبرز مميزات لاعبي الوحدة؟
يشكِّل اللاعبون من أبناء النادي خاصةً، والمحترفون بشكل عام روحًا قوية، ويسهل الاندماج معهم لتحقيق الهدف.
10
كيف ترى مشاركة النور الأولى في المونديال؟
النور من الفرق المحترمة جدًّا في كرة اليد، والمنافسة دائمًا ما تقتصر على داخل الملعب فقط، وبكل روح رياضية أتمنى له التوفيق في البطولات المقبلة.
11
هل حلمت بالوصول إلى الأدوار النهائية؟
أي مدرب في العالم يحلم بوصول فريقه إلى الأدوار النهائية لأي بطولة، لكن بطولة العالم تحتاج إلى خبرات كبيرة، لأن الفرق المنافسة تمتلك قدرات وإمكانات مميزة.
12
كيف ترى مباراة الوحدة مع جامعة سيدني الأسترالي اليوم؟
إن شاء الله نحقق الفوز لتحقيق مركز متقدم في الترتيب العام للبطولة، وحتى يكون دفعة قوية للاعبينا قبل استئناف منافسات الدوري.
13
أي فريق ترشح للفوز بالبطولة، ولماذا؟
برشلونة الإسباني هو الأقرب للفوز باللقب الثاني على التوالي والسادس، لأن الفريق متكامل وبه عناصر مميزة جدًّا، وفريق ألبورج قادر على المنافسة بقوة.
14
قيادتك للوحدة في بطولة العالم، ماذا تمثل لك؟
من المشرّف خوض بطولة العالم للأندية لأي مدرب، خاصةً مع نادي الوحدة صاحب التاريخ والبطولات الكبيرة.
15
ما أمنيتك الخاصة والعامة؟
أتمنى تحقيق المزيد من الإنجازات لنادي الوحدة بصفة عامة، وتحقيق بطولة مع هذا الجيل من اللاعبين وأولاد النادي خاصةً، أما الأمنية الشخصية فأتمنى التوفيق من الله دائمًا لكي أكون خير ممثل لمصر.