|


لاعب الطائي يتحدث عن البداية الصعبة في دوري المحترفين

العقل: البقاء ليس طموحنا

حوار: محمد الجار الله 08:40 | 2021.10.08
سجل اسمه في سجل الشرف للعناصر التي قادت فارس الشمال إلى الصعود لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وواصل معه المسيرة على الرغم من التغيير الذي شمل الكثير من اللاعبين.
برز بشكل لافت في دوري المدارس والجامعات، وكتب مسيرة نجاحه مع الطائي منذ درجة الشباب وحتى الفريق الأول. محمد العقل، لاعب فريق الطائي الأول لكرة القدم، في حواره مع “الرياضية” كشف عن سبب البداية المتعثرة للفريق في الدوري، وأكد أهمية العودة إلى تحقيق الانتصارات.
01
أين كانت بداياتك مع الساحرة المستديرة؟
لعبت في الفئات السنية والبراعم والناشئين في نادي اللواء، من ثم انتقلت إلى نادي الطائي في مرحلة الشباب، وفي الموسم الأول حققت لقب هداف الدوري الممتاز للشباب بـ 14 هدفًا، ومثلت الفريق الأول في العام ذاته.
02
مستواك أصبح متذبذبًا خلال الفترة الأخيرة.. ما السبب في ذلك؟
دائمًا ما تمر على اللاعب فترات ينخفض فيها مستواه لأي سبب من الأسباب، سواء كانت فنية أو غير ذلك، لكن دائمًا ما أسعى إلى الوصول لقمة المستويات والثبات والتطور، كما أن اللاعب في بداية المشوار يحتاج إلى منحه الثقة والفرصة لإثبات نفسه وهذا ما سأسعى إلى تحقيقه.
03
صعود الطائي كان حلمًا كبيرًا وتحقق.. ما أبرز اللحظات التي شعرت فيها بأنه سيتحقق؟
كثيرة هي اللحظات والمباريات الحاسمة التي واجهتنا في موسم الصعود لكن مباراتي نجران والدرعية هما الأصعب وأكثر المباريات التي أحسسنا بعدها بأننا قريبون من تحقيق الحلم.
04
ما سبب البداية المتعثرة للفريق في الدوري؟
غالبًا بدايات الفرق الصاعدة حديثًا إلى الدوري تكون صعبة وأرى ذلك شيئًا إيجابيًا، لأنه يمنحك الفرصة للتصحيح المبكر للسلبيات، وأكبر دليل ما حدث معنا الموسم الماضي في دوري الأولى، في البداية كنا في المراكز الأخيرة، وبعد التصحيح تغير الوضع تمامًا ونجحنا في الصعود بعد أن كان بعض المتابعين يرشحنا للهبوط.
05
كيف ترى الإضافة الفنية التي قدمها الصربي زوران للفريق حتى الآن؟
زوران قدم عملًا ممتازًا من أول يوم أشرف فيه على الفريق، إذ عمل على الاستفادة من الإمكانات المتاحة، واستغلال نقاط القوة لجميع اللاعبين ومعالجة السلبيات، ونحن متفائلون كثيرًا بوجوده وبإذن الله نحقق مركزًا متقدمًا في الدوري.
06
كيف ترى تأثير العنصر الأجنبي في الفريق؟
الإدارة توفقت كثيرًا في اختيار المحترفين الأجانب وبحسب الخانات التي يحتاج إليها الفريق، وبعد نجاحهم في التأقلم مع الأجواء ظلوا يقدمون مستويات مرضية وصنعوا الفارق، كما إننا كلاعبين قدامى في الفريق عملنا عن مساعدتهم في التأقلم والاندماج سريعاً.
07
بعد مرور سبع جولات.. ما أبرز فريق لفت نظرك؟
الكثير من الفرق لم تظهر بالشكل المطلوب حتى الآن نظرًا لظروف مختلفة خاصة بها، وأرى الهلال والاتحاد هما الأفضل مستوى حاليًا.
08
هل ترى أن هناك فرقًا معينة مرشحة لتحقيق اللقب؟
من الصعب تحديد الفريق الأقرب إلى البطولة. ربما بعد نهاية الدور الأول تتضح الصورة أكثر.
09
هل الطائي قادر على تأمين نفسه والاستمرار في دوري المحترفين؟
طموحنا ليس البقاء فقط، فمنذ البداية عقدنا العزم على تحقيق مركز متقدم في البطولة.
10
الطائي معروف بقوة مؤازرة جماهيره للفريق.. ما انعكاس ذلك عليكم؟
جماهيرنا دائمًا تقف خلفنا بقوة، وحتى في الوقت الذي تراجعت فيه النتائج كانت تدعمنا، وهو ما أسهم في عودة الفريق سريعًا وتحقيقه نتائج إيجابية.
11
في رأيك مَن أبرز أجانب الدوري حتى الآن؟
البرازيلي كورناردو أراه أبرز لاعب حاليًا في الدوري بعد المستويات التي قدمها مع فريقه واستطاعته صناعة الفارق في غالبية المباريات التي شارك فيها، ويكفي نيله نجومية آخر جولة.
12
أين ترى نفسك في مراكز الهجوم؟
في الجناح الأيسر.