|


السعودي في نهائي غرب آسيا

الدمام- الرياضية 06:49 | 2021.10.10
تأهل المنتخب السعودي الأولمبي إلى نهائي بطولة غرب آسيا تحت 23 عاماً لكرة القدم، التي تستضيفها الدمام، إثر فوزه بهدف دون رد على نظيره العراقي، في المواجهة التي جمعتهما في نصف نهائي البطولة، الأحد، على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام.
وضرب الأخضر الأولمبي موعداً في النهائي الثلاثاء المقبل، على الملعب ذاته، مع نظيره الأردني الذي تفوق على السوري بخماسية مقابل هدفين في ذات الدور من البطولة.
ويدين المنتخب الأولمبي ببلوغ نهائي البطولة إلى خالد الغنام الذي سجل هدف المباراة الوحيد من ضربة رأسية عند الدقيقة 49 مع انطلاقة شوط المباراة الثاني.
بدأت المباراة قوية من جانب الأخضر بفضل انتشار لاعبيه وامتلاكهم منطقة الوسط، وكانت الفرصة الأقرب للتسجيل من نصيب عبدالله الحمدان الذي انفرد بالمرمى ليتعرض للعرقلة من حارس المرمى على مشارف منطقة الـ18وسط مطالبة بركلة جزاء.
واستمر الضغط السعودي وسط تراجع كامل من لاعبي المنتخب العراقي وكان الأخضر الأكثر وصولاً إلى المرمى وأهدر العديد من الفرص عن طريق وتركي العمار وعبدالله الحمدان وخالد الغنام الثلاثي الهجومي لينتهي شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي.
وواصل الأخضر الأولمبي ضغطه مع انطلاقة الشوط الثاني ورفع مهند الشنقطي "البديل" كرة قابلها خالد الغنام بضربة رأسية لتعانق الكرة الشباك معلنة تقدم المنتخب السعودي عند الدقيقة 49.
بعد الهدف سيطر لاعبو الأخضر على مجريات المباراة؛ لكن سرعان ما عاد لاعبو المنتخب العراقي إلى جو المباراة وكادوا أن يدركوا التعادل بواسطة زيدان عند الدقيقة 62 لكن كرته جانبت القائم الأيسر لنواف العقيدي حارس الأخضر.
وفي ظل التقدم العراقي دفع سعد الشهري مدرب المنتخب الأولمبي بعبدالله رديف المهاجم، من أجل تنشيط المقدمة الهجومية للأخضر، لتعود له السيطرة مجدداً ويهدد المرمى العراقي، وكاد رديف أن يعزز تقدم الأخضر بهدف ثاني من فرصتين على التوالي في الوقت بدل الضائع، ويعلن بعدها الحكم نهاية المباراة بفوز الأخضر الأولمبي بهدف دون مقابل للعراقي.