|


الصين تعول على نجم إسبانيول أمام الأخضر

الرياض - أحمد مختار 02:44 | 2021.10.11
يحل المنتخب الصيني الأول لكرة القدم، ضيفاً على الأخضر السعودي، الثلاثاء، على أرضية ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة» في جدة، ضمن مباريات الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.
وحقق «التنين» فوزاً صعباً في الجولة الثالثة على فيتنام بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليحتل المركز الخامس في المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، بعد الفوز على فيتنام وقبلها الخسارة أمام أستراليا بنتيجة 0-3، وضد اليابان بنتيجة 0-1، مسجلاً 3 أهداف في أول 3 مباريات مع استقبال شباكه 6 حتى الآن.
ويقود الصين المدرب الوطني لي تاي، والذي تولى المهمة مطلع عام 2020 بعد رحيل الإيطالي مارشيلو ليبي، ليقود بلاده في 7 مباريات رسمية حتى الآن، نجح خلالها في تحقيق الفوز 5 مرات مع خسارتين في التصفيات النهائية أمام كل من أستراليا واليابان.
ويعتمد الفريق الآسيوي على مجموعة من الأسماء التي تشارك في الدوري الصيني الممتاز وبعض فرق أوروبا، ويلعب بخطة 4-4-1-1 خلال التصفيات الجارية وقبلها في التصفيات الأولى التي احتلت فيها الصين المركز الثاني برصيد 19 نقطة خلف سوريا المتصدر بـ21.
ويعتمد الفريق الصيني على تميز نجمه وولي الذي يعتبر أفضل لاعبي المنتخب ويشارك باستمرار في مركز الجناح الأيسر مع منتخب بلاده وفريقه إسبانيول بالليجا الإسبانية، والذي سجل هدف الفوز القاتل على فيتنام بالجولة الماضية، بالإضافة إلى تشانج يونينج مهاجم فريق بكين جوان.
كذلك يضم المنتخب بعض اللاعبين المحترفين الذين تم تجنسيهم مثل البرازيلي إلكيسون دي أوليفيرا لاعب فريق جوانجزو إيفرجراند، وزميله آلان دوجلاس لاعب الوسط الذي يشارك في الشوط الثاني بالمباريات الماضية، والإنجليزي تياس برونينج مدافع فريق جوانجزو إيفرجراند.
هذا وأكد لي تاي مدرب الصين بعد الفوز على فيتنام أن فريقه سيستعد بشكل جيد قبل مواجهة السعودية، حيث أنها ستكون مباراة صعبة للغاية بالنسبة لهم، وفق ما صرح به للموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، علماً بأن الفريق لم يفز خارج أرضه في أي مباراة بالتصفيات النهائية حتى الآن.