|


الأخضر يتأهب لتصفية حسابات الصين

الرياض - أحمد مختار 02:56 | 2021.10.11
يسعى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم لمواصلة انتصاراته في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر2022، عندما يستضيف نظيره الصيني ضمن منافسات الجولة الرابعة، حيث يطمح الأخضر في تحقيق العلامة الكاملة والوصول إلى النقطة 12 بعد أول 4 مباريات.
والتقى المنتخب السعودي مع منافسه الصيني في 15 مواجهة سابقة، ما بين مباريات رسمية وودية، حيث كانت الغلبة للصين في 7 مواجهات، مع فوز الأخضر في 5، بالإضافة إلى 3 تعادلات، علماً بأن المباراة الأخيرة بين المنتخبين كانت في بطولة كأس آسيا 2015 وفازت الصين بهدف.
ويعود آخر فوز للأخضر على الصينيين في تصفيات التأهل إلى كأس آسيا 2015، حينما فاز الفريق السعودي 2-1 عن طريق فهد المولد ونايف هزازي، بينما يعتبر أكبر فوز حققه الأخضر عام 2009 في مباراة ودية عندما انتصر بنتيجة 4-1.
وتعتبر مباراة دور الثمانية في نهائيات آسيا 96 هي الأشهر بين الفريقين، حيث فاز المنتخب السعودي على الصين 4-3 في مباراة تألق فيها يوسف الثنيان الذي سجل هدفين مع هدف لكل من سامي الجابر وفهد المهلل، ليستمر الأخضر في البطولة ويهزم إيران ثم الإمارات في المباراة النهائية.
وعلى مستوى تصفيات آسيا لكأس العالم، تواجه المنتخبان 5 مرات من قبل كانت الغلبة للصين في 4 مباريات مع تعادل واحد، دون تحقيق الأخضر أي انتصار حتى الآن في التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال على منافسه الصيني تاريخياً.
هذا وسجل منتخب الصين 20 هدفاً في مرمى منافسه السعودي على صعيد المواجهات التاريخية بين المنتخبين، فيما سجل لاعبو الأخضر 18 هدفاً كان ليوسف الثنيان النصيب الأكبر منها بـ3 أهداف.
يذكر أن الأخضر يحتل المركز الثاني في مجموعته برصيد 9 نقاط وبفارق الأهداف فقط عن أستراليا المتصدرة، بينما يحتل المنتخب الصيني المركز الخامس برصيد 3 نقاط فقط بعد أول 3 جولات.