|


السعودية تنتزع المركز الثالث في منافسات الشباب

الفيصل يتوج رباعي العالم

صورة التقطت أمس لعبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، يتوِّج اللاعبات صاحبات المراكز الأولى في منافسات وزن 81 كيلوجرامًا ضمن بطولة العالم لرفع الأثقال التي اختتمت في جدة (المركز الإعلامي ـ الاتحاد السعودي للأثقال)
جدة ـ مرام مبارك 09:31 | 2021.10.12
توج الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، أمس، اللاعبات صاحبات المراكز الأولى في منافسات وزن 81 كيلوجرامًا للسيدات، في اليوم الختامي لبطولة العالم لرفع الأثقال.
وشهد اختتام البطولة حضور الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز، نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، وبدر القاضي، نائب وزير الرياضة.
وانتزعت الكازاخستانية روفينا شاكروفا ثلاث ميداليات ذهبية في منافسات وزن 81 كيلوجرامًا في الخطف والنتر والمجموع. وحلت التركية فاطمة كيوك ثانيًا في الخطف وثالثًا في النتر والمجموع برفعها لـ95 في الخطف و 108 في النتر ورصيد 203 نقاط. وانتزع المنتخب السعودي المركز الثالث في الترتيب العام للبطولة لفئة الشباب، وجاءت روسيا أولًا، وأمريكا ثانيًا.
وفي منافسات السيدات حلت أمريكا في المركز الأول، وحصلت روسيا على المركز الثاني، وجاءت إيران في المركز الثالث.
وحصد الروسي إسلامبيك بليف ثلاث ميداليات ذهبية في منافسات وزن 102+ كيلوجرام في الخطف والنتر والمجموع، وجاء إيفان في المركز الثاني بالخطف بـ 148 كيلوجرامًا، فيما ذهبت البرونزية للإيراني أمير رضا 144 كيلوجرامًا، وفي النتر حل الأمريكي جيمس ريز ثانيًا بـ 169 كيلوجرامًا، وحل الروسي إيفان ثالثًا برفعه 168 كيلوجرامًا، وفي المجموع حل الروسي إيفان ثانيًا بـ 316 نقطة، والإيراني رضا ثالثًا بـ 310 نقاط.