|


النصر يأمل في نصف النهائي الثاني تواليا

الرياض - الرياضية 2021.10.15 | 04:06 pm

يسعى فريق النصر الأول لكرة القدم إلى بلوغ دور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا 2021 للعام الثاني توالياً، حين يستضيف نظيره الوحدة الإماراتي في ربع نهائي النسخة الجارية من البطولة على ملعب "مرسول بارك" في الرياض.
وستكون مواجهة الوحدة الإماراتي الظهور الأول للنصر مع البرتغالي بيدرو إيمانويل مدربه الجديد، الذي تعاقدت معه إدارة النادي العاصمي مطلع الشهر الجاري، خلفاً للبرازيلي مانو مينزيس الذي إأقيل من منصبه بعد الخسارة من أمام الاتحاد (1-3) في منافسات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ويدخل النصر المواجهة بصفوف مكتملة بعد عودة اللاعبين الدوليين، والتحاقهم بتدريبات الفريق عقب فراغهم من المشاركة مع منتخباتهم، إضافة إلى جاهزية الثنائي البرازيلي تاليسكا والمغربي عبدالرزاق حمدالله، بعد تعافيهما من الإصابات البسيطة التي تعرضا لها في الأيام الماضية.
وينتظر عشاق النادي العاصمي من فريقهم تكرار مشواره في البطولة القارية الموسم الماضي، حين بلغ نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه، قبل أن يخسر من أمام بيرسبوليس الإيراني بركلات الترجيح، لكنه يخوض المشوار هذا الموسم على أرضه وبين جماهيره، التي ستحضر للمرة الأولى في ملعب مرسول بارك كاملة العدد.
وسبق للنصر أن واجه الوحدة الإماراتي في الدور الـ16 من البطولة القارية موسم 2018-2019 وتعادل معه في الرياض 1-1، قبل أن ينتصر عليه في الإمارات 2-1.
على الجانب الآخر، يعول الهولندي تين كات مدرب الوحدة الإماراتي على خبرة وتألق السوري عمر خربين مهاجم الفريق الإماراتي ولاعب نادي الهلال السعودي السابق الذي يعرف شباك النادي العاصمي جيداً.
ويعد خربين والإماراتي المخضرم إسماعيل مطر، أبرز الأوراق التي سيتعمد عليها المدرب الهولندي في مواجهته أمام نظيره السعودي المتسلح بعامل الأرض والجمهور.
وتأهل الوحدة إلى ربع النهائي بعد تجاوزه مواطنه الشارقة الإماراتي بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادل الفريقين 1-1 في الأشواط الأصلية من المباراة.
ويواجه الفائز من مواجهة النصر والوحدة المنتصر في مواجهة الهلال السعودي وبيرسبوليس الإيراني في نصف النهائي في الـ19 من الشهر الجاري في الرياض.