|


لاعب الفيصلي يتحدث عن التجربة الأولى خارج البرازيل

أجوستو: عوضوني باللقب

حوار: مشعل العتيبي 2021.10.17 | 08:35 pm

لاعب كرة قدم برازيلي، مثَّل العديد من الأندية البرازيلية، من أبرزها جريميو وبوتافوجو وشابيكوينسي. شكَّل انتقاله إلى الفيصلي أول تجربة احترافية له خارج بلاده طوال مسيرته الكروية. بدأ مسيرته الاحترافية عام 2015 مع نادي جريميو البرازيلي، ويعدُّ حاليًّا أحد أبرز اللاعبين مع فريق الفيصلي الأول لكرة القدم، ومن الأسماء التي يعتمد عليها كثيرًا باولو تراميزاني، مدرب الفريق .
جيليرمي أجوستو، ، في حواره مع “الرياضية” تحدث عن كيفية انتقاله إلى الفيصلي، كاشفًا عن تأقلمه مع الأجواء السعودية، موضحًا أنه تلقى عرضَ انتقال من أحد الأندية الإماراتية.
01
بدايةً، ما العوامل التي دفعتك إلى قبول عرض الفيصلي واللعب في الدوري السعودي؟
أحببت حقًا القدوم إلى الدوري السعودي عندما تلقيت هذا العرض، فالسعودية دولة رائعة للغاية، وفيها دوري تنافسي، وكنت على يقين بأنني قادم إلى دوري جيد جدًا، ورغبت أن ألعب فيه، كما أن المكان جيد جدًا لعائلتي التي تجد أيضًا السعودية دولة رائعة من ناحية العيش والسكن فيها.
02
ماذا سمعت عن الدوري السعودي قبل قدومك، وكيف وجدته، وهل تفاجأت بجودة وقوة المنافسين؟
نعم، الدوري قوي جدًا. سمعت بالفعل أنه دوري تنافسي للغاية، وكنت أعرف أن هناك لاعبين رفيعي المستوى هنا، لكن الدوري السعودي أقوى مما كنت أتخيله وأتوقعه، فتوجد فرق رائعة ومباريات جيدة جدًا.
03
تجربتك مع الفيصلي الأولى لك خارج البرازيل، كيف تمكنت من التكيف مع البيئة هنا؟
البيئة هنا هادئة جدًا.. بالطبع في البداية تشعر باختلاف بسيط في الثقافة، وبعض الأشياء اليومية، لكن بعد أن تكيفت وجدت الأجواء جميلة وهادئةً للغاية وأشعر بارتياح كبير.
04
يقدم الفيصلي مستويات مغايرة ، ما السبب وراء ذلك؟
الفيصلي ناد منظم للغاية، تم العمل على تطويره كثيرًا خلال المواسم الماضية، وهناك عمل جاد للغاية من الجانب الإداري، إلى جانب ذلك، هناك لاعبون رائعون يلعبون
هنا في النادي، بالتالي فإن النجاح يأتي من ذلك.
05
لكنه في الجولات الثمان الماضية، خسر الفيصلي في مباراتين، وتعادل في أربع ، ولم يقدم المستويات المعروفة عنه، لماذا؟
إنها بداية موسم جديد، مع مدرب جديد، ومفاهيم جديدة، يستغرق هذا بعض الوقت للتكيف مع المدرب وطريقة عمله، لكنني أعتقد أننا وصلنا بالفعل إلى مستوى جيد وسنقدم مستوى تنافسيًا للغاية.
06
ارتبط اسمك بأكثر من ناد في الإمارات، ما حقيقة ذلك؟
أترك الأمر بيد وكيل أعمالي، فأنا أركز فقط على أداء عملي في الملعب. كنت أعرف أن هناك اهتمامًا بي من أحد الأندية في الإمارات، لكنني أترك هذا الجزء خارج الملعب لمديري فقط.
07
ما أجمل مواقفك مع الفيصلي؟
أعتقد أنه لقب كأس الملك الموسم الماضي ، الذي كان حقًا مميزًا لنا جميعًا. على الرغم من أنني لم ألعب المباراة النهائية بسبب إيقافي، إلا أن تلك لحظة كانت جيدة جدًا لنا جميعًا.
08
البطولة التي فزت بها مع الفيصلي كانت أول بطولة تحققها في مسيرتك، بماذا شعرت حينها؟
شعرت بحالة جيدة وسعادة كبيرة بهذا الإنجاز.. كما قلت سابقًا كنت خارج الملعب لأنني موقوف، لذا كان من الصعب خلال المباراة ألا أكون قادرًا على اللعب فيها، أو التشجيع من الخارج، لكن اللقب عوضني عن كل ذلك.