|


حمدالله وجوميز.. صراع تهديفي يتجدد في مرسول بارك

الرياض - أحمد مختار 2021.10.18 | 06:07 pm

يسعى كل من عبدالرزاق حمدالله مهاجم النصر وبافيتيمبي جوميز مهاجم الهلال لمواصلة تألقهما، عندما يلتقي فريقهما في نصف نهائي دوري أبطال آسيا، على أرضية ملعب مرسول بارك بالرياض، من أجل التأهل إلى النهائي القاري لهذا العام.
وقاد حمدالله فريقه النصر للفوز على الوحدة الإماراتي بنتيجة 5-1 في ربع النهائي بتسجيله الهدف الأول، ليرفع رصيده التهديفي في النسخة الحالية من البطولة إلى 5 أهداف مع صناعته هدفين في 7 مباريات شارك فيها.
ونجح المغربي في التسجيل مرتين أمام السد القطري، بالإضافة لهدف واحد في شباك فولاذ الإيراني، الوحدات الأردني، والوحدة الإماراتي، بالإضافة لصناعته هدفين ضد فولاذ والوحدة.
أما الفرنسي جوميز مهاجم الهلال فسجل 6 أهداف في 8 مباريات بالنسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، بواقع هدف في شباك كل من شباب الأهلي الإماراتي، استقلول طاجيكستان، أجمك الأوزبكي، واستقلال طهران، مع هدفين في شباك برسبوليس الإيراني بربع نهائي البطولة دون صناعته أي هدف حتى الآن.
وعلى مستوى أرقام كل منهما في ديربي الرياض، واجه حمدالله خصمه الهلال 9 مرات من قبل في جميع المسابقات، بواقع 7 مباريات مع فريقه النصر ومباراتين مع فريقه السابق الريان القطري، ليحقق مع الفريقين الفوز في 4 مباريات مع تعادلين و3 هزائم.
وسجل عبدالرزاق 6 أهداف في شباك الهلال بواقع 5 أهداف مع فريقه النصر خلال بطولتي الدوري وكأس السوبر، وهدف واحد رفقة الريان القطري في مرحلة المجموعات في دوري أبطال آسيا لعام 2018. كذلك صنع هدف واحد خلال نهائي السوبر السعودي لموسم 2020-2021.
في المقابل، واجه جوميز لاعب الهلال منافسه النصر في 8 مباريات سابقة، فاز خلالها مع فريقه في 3 مع تعادل 1 و4 هزائم. وسجل الفرنسي 6 أهداف في شباك الأصفر خلال بطولتي دوري المحترفين وكأس خادم الحرمين الشريفين، بالإضافة لصناعته هدفين دورياً.
هذا ويسعى الثنائي الهجومي لترك بصمتهما في مباراة نصف نهائي النسخة الحالية من البطولة القارية، علماً بأن الفائز بين الهلال والنصر سيواجه المنتصر من مباراة نصف النهائي الآخر بين أولسان الكوري ومواطنه بوهانغ ستيلرز.