|


العين يعزز صدارته بثنائية الوصل

دبي - رويترز 06:36 | 2021.10.21
عزز العين صدارته لدوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم بعد فوزه 2-0 على مضيفه الوصل بفضل ثنائية كوامي كويدو وكايو كانيدو، الخميس.
ورفع العين رصيده إلى 17 نقطة من سبع مباريات، مقابل تسع نقاط للوصل صاحب المركز الثامن.
ويتفوق العين بفارق أربع نقاط عن الجزيرة حامل اللقب وصاحب المركز الثاني وخمس نقاط عن الشارقة ثالث الترتيب.
وأحرز كويدو الهدف الأول للعين في الدقيقة 33 إثر خطأ فادح من إبراهيم عيسى حارس الوصل الذي سقطت الكرة من يده ليضعها كويدو في الشباك الخالية.
وضاعف كايو كانيدو، لاعب الوصل السابق الذي حظى باستقبال رائع من جماهير أصحاب الأرض، النتيجة قبل 12 دقيقة من النهاية عندما قطع تمريرة المدافع محمد سبيل لينفرد بالمرمى ويضع الكرة في الشباك ويرفض الاحتفال بهدفه.
وفي مباراة أخرى أحرز خورفكان هدفاً قرب النهاية رغم النقص العددي ليقتنص نقطة التعادل 2-2 من مضيفه بني ياس.
ومنح باولينيو التقدم لخورفكان بضربة رأس بعد أربع دقائق من البداية، لكن المدافع الكرواتي ساشا إيفكوفيتش أدرك التعادل لبني ياس بضربة رأس إثر تمريرة عرضية من ركلة ركنية في الدقيقة 30، وبعدها بدقيقتين فقط وضع الأرجنتيني جاستون سواريز أصحاب الأرض في المقدمة بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.
وألغى الحكم هدفا لبني ياس في الدقيقة 37 بداعي تسلل المهاجم إسحاق ثلين.
واستكمل خورفكان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد إسماعيل الحمادي في نهاية الشوط الأول ببطاقة حمراء مباشرة إثر تدخل عنيف ضد نيكولاس خمينيز.
ورغم النقص العددي نجح البديل البرازيلي أنطونيو أسيس دا سيلفا في إدراك التعادل لخورفكان قبل 12 دقيقة من النهاية بتسديدة مباشرة إثر تمريرة عرضية من سالم الحمادي.
ورفع خورفكان رصيده إلى تسع نقاط في المركز السابع، متقدما بفارق ثلاث نقاط عن بني ياس صاحب المركز 11 الذي تعادل للمرة الثالثة في سبع مباريات.
ووفي مباراة ثالثة سجل عثمان كمارا هدفا لاتحاد كلباء بعد 30 ثانية من البداية بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، وصنع الهدف الثاني لأحمد عامر بتمريرة بينية متقنة في الدقيقة 53 ليقود أصحاب الأرض للفوز 2-1 على العروبة صاحب المركز قبل الأخير بثلاث نقاط.
وقبل الهدف الثاني بثلاث دقائق تصدى القائم الأيسر لتسديدة رائعة من ركلة حرة نفذها جيانلوكا مونيز وكادت أن تكون هدف التعادل 1-1 للعروبة الذي قلص الفارق عبر سعيد الرواحي في الدقيقة 80 بتسديدة من زاوية صعبة من داخل منطقة الجزاء.
وهذا الانتصار الأول لاتحاد كلباء في الدوري هذا الموسم، ليرفع رصيده إلى سبع نقاط في المركز العاشر.